آخر الأخبار

حمدوك يدعو للإسراع بتشكيل "التشريعي" ويتطرق لإنجازاته

لندن- عربي21 الأربعاء، 05 أغسطس 2020 12:12 ص بتوقيت غرينتش

دعا رئيس الحكومة الانتقالية بالسودان عبد الله حمدوك، الثلاثاء، إلى ضرورة الإسراع بتشكيل المجلس التشريعي، بوصفه "مطلبا كبيرا وأساسيا".


وأشار حمدوك، خلال كلمة أمام العاملين بالأمانة العامة لمجلس الوزراء، إلى أن أحد إنجازات "ثورة ديسمبر" أنها أكدت على أهمية قيام مجلس تشريعي يمثل ألوان الطيف السياسي، معتبرا أن هذا المجلس سيكون له دور في الرقابة على الجهاز التنفيذي، إلى جانب تشكيله جمعية وطنية تساهم بمناقشة القضايا الكبرى.

 

اقرأ أيضا: زعيم حركة مسلحة يتهم البرهان بتسليح قبائل دارفور (شاهد)


وجدد حمدوك التزام حكومته بالوفاء بالعهد "لشهداء الثورة المجيدة"، مضيفا أن "أجمل هدية يجب تقديمها لشهداء الثورة هو بناء وطن يسع الجميع، وبناء السودان الذي نحلم ونفخر به".


ولفت إلى أن حكومته الانتقالية واجهت خلال العام الماضي تحديات كثيرة، ورغم ذلك أنجزت العديد من المهام، على رأسها عودة السودان بشكل قوي ومنتظم للأسرة الدولية، وتشكيل الولاة المدنيين، إلى جانب إحراز تقدم بملف السلام، سيتجسد خلال أسابيع بتوقيع اتفاق للسلام، دون إعطاء موعد محدد.


وذكر حمدوك أن الجهود الحكومية لمعالجة الضائقة الاقتصادية وغلاء المعيشة متواصلة، مؤكدا أن هذه المعاناة ستكون لفترة قصيرة، وبعدها "سنعبر، وسينصلح حال الناس"، بحسب تعبيره.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا