آخر الأخبار

طائرات الاحتلال تقصف موقعا للمقاومة شمال قطاع غزة (شاهد)

غزة- عربي21- أحمد صقر الخميس، 06 أغسطس 2020 08:49 م بتوقيت غرينتش

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس، غارات جوية استهدفت موقعا للمقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة.


وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن طائرات الاحتلال المسيرة قصفت بصاروخين على الأقل موقع فلسطين التابع للمقاومة، قبل أن تعاود طائرات حربية من طراز F-16 قصفها نفس المكان.

 

— 𝙼𝙾𝙷𝙰𝙼𝙼𝙴𝙳 𝙰𝙻𝚆𝙰𝙳𝙸𝚈𝙰 ( محمد الفهد) (@MAlwadiya) August 6, 2020

 

وبحسب ما أكده شهود عيان، وقعت أضرار مادية وحالات هلع في صفوف المدنيين، فيما لم يتم تسجيل أي إصابة نتيجة القصف الإسرائيلي.

 

اقرأ أيضا: طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف أهدافا جنوبي قطاع غزة


وقال الناطق باسم جيش الاحتلال إن "طائرات حربية أغارت قبل قليل على بنية تحتية أرضية تابعة لمنظمة حماس في شمال قطاع غزة، ردا على إطلاق البالونات الحارقة من القطاع تجاه المستوطنات الإسرائيلية خلال اليوم".

 

وفي تعليقها على القصف الإسرائيلي، أكدت حركة حماس على لسان المتحدث الرسمي باسمها، حازم قاسم، أن "هذا عدوان متواصل على قطاع غزة، وهو استمرار للعدوان على كل مكونات شعبنا في الضفة الغربية ومدينة القدس". 

وأضاف قاسم في تصريح خاص لـ"عربي21": "هذا العدوان (القصف) هو استمرار للعدوان المستمر منذ أكثر من 14 على شعبنا في القطاع، والمتمثل في جريمة الحصار". 

ونوه قاسم إلى أن "قادة الاحتلال الإسرائيلي، يتوهمون أن بإمكانهم تصدير أزماتهم الداخلية عبر مهاجمة غزة، لأن المقاومة ستكون قادرة في كل مرة على بعثرة أوراقهم وإرباك حساباتهم"، بحسب تعبيره.

 

وقبل أيام، شنت طائرات الاحتلال غارات جوية على أراضٍ زراعية بمنطقة القرارة بمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، بزعم الرد على إطلاق قذيفة صاروخية من القطاع تجاه المستوطنات.

 

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا