آخر الأخبار

ماجدة الرومي: أدعو الجميع للتطوع لإعادة بناء بيروت (شاهد)

بيروت- عربي21 الجمعة، 07 أغسطس 2020 10:15 م بتوقيت غرينتش

دعت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، الجمعة، جميع المواطنين إلى "التطوع والمشاركة الإنسانية" في إعادة بناء العاصمة بيروت، عقب تفجير المرفأ، لافتة إلى أن المتطوعين "هم أمل لبنان الباقي".

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لها في منطقة مار ميخائيل المتاخمة لمرفأ بيروت، التي تعرضت لأضرار جسيمة جراء التفجير.

وقالت الرومي: "أدعو الجميع إلى النزول، رأيت خرابا على الطريق لم يخطر ببالي أن يكون في هذا الحجم بعدما رأيناه على شاشات التلفزة، شعرت أن قطعة من قلبي ماتت. نحن بحاجة إلى وقفة، وكل من هو قادر على تقديم المساعدة ألا يتردد".

 


وتوجهت الرومي إلى اللبنانيين بالقول: إن "الثورة تولد من رحم الأحزان".

 

اقرأ أيضا: نصر الله يرفض تدويل انفجار بيروت ويعلق على الاتهامات (شاهد)

وشكرت الرومي كل شخص يقدّم الدعم للبنانيين في محنتهم، قائلة: "أنا هنا لأعبّر عن رأيي كمواطنة من هذه الأرض المذبوحة، نحن شعب شهيد. أنتم أفضل منّا، أنتم الذين تطالبون بالتغيير صوتكم صوت حق، وهذا الصوت نضعه في قلوبنا وعقولنا".

وأكدت أنها "ليست موجودة هنا من أجل تسجيل مواقف سياسية، وهي تفضل أن تترك هذا الأمر لأصحاب الاختصاص".

 


وشددت الرومي على أنها مؤمنة "بأن الله لن يترك شعب لبنان العظيم".

والثلاثاء، قضت العاصمة اللبنانية ليلة دامية، جراء وقوع انفجار ضخم في مرفأ بيروت، أفادت تقديرات أولية بأن سببه هو انفجار مستودع كان يحوي "مواد شديدة التفجير".

وخلّف الانفجار 154 قتيلا، وأكثر من 5 آلاف جريح، ومئات المفقودين والمشردين، إضافة إلى خسائر مادية باهظة قدرت بين 10 إلى 15 مليار دولار، بحسب تصريحات رسمية.

ويزيد انفجار بيروت من أوجاع بلد يعاني منذ أشهر، تداعيات أزمة اقتصادية قاسية، واستقطابا سياسيا حادا، في مشهد تتداخل فيه أطراف إقليمية ودولية.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا