آخر الأخبار

إليك 10 طرق ذكية لإبعاد الحشرات هذا الصيف

عربي21- أروى بن نصر الأحد، 09 أغسطس 2020 07:43 م بتوقيت غرينتش

نشرت مجلة "فاميلي هاندي مان" الأمريكية تقريرا، تحدثت فيه عن عشر طرق ذكية لإبقاء الحشرات بعيدا عن منزلك هذا الصيف.


البعوض

 
قالت المجلة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن البعوض بارع في إفساد أمتع الأوقات، فهو ليس مجرد مصدر إزعاج فقط، بل يمكن أن يحمل أمراضا خطيرة مثل حمى الضنك والملاريا، ويمكن أن ينقل الديدان القلبية إلى الحيوانات الأليفة. احمِ نفسك منه عن طريق ارتداء طارد البعوض، سواء كان يحتوي على مادة الديت (ثنائي أثيل تولواميد) لطرد الحشرات أو إحدى المواد العضوية. ويمكنك وضع حد للبعوض في الفناء الخاص بك عن طريق القضاء على مصادر المياه الراكدة.


القراد

 
أشارت المجلة إلى أن القراد يعتبر من الآفات الحشرية الشائعة في الصيف عندما يكون الناس في الخارج. وهو منتشر بشكل خاص حول المناطق المكتظة بالشجيرات المتضخمة والأعشاب غير المقطوعة. تتزايد أعداد القراد؛ بسبب فصول الشتاء المعتدلة، وتزايد أعداد الغزلان والقوارض التي يتغذى عليها.


يمكن أن يحمل القراد، خاصة قراد الغزلان، عددا من الأمراض، بما في ذلك داء لايم وحمى الجبال الصخرية المبقعة. لذلك، يُنصح بارتداء ملابس طاردة للقراد عند المشي لمسافات طويلة عبر المناطق الموبوءة بالقراد. وعليك أيضا إدخال البنطال في الجوارب، والقيام بفحص شامل للجسم؛ بحثا عن القراد عند العودة إلى المنزل.


الخنفساء اليابانية

 
أوضحت المجلة أن هذه الآفات شائعة في الحديقة. عندما تسكن اليرقات غير الناضجة تحت الأرض، فإنها تتغذى على جذور النباتات، ثم عندما تصبح خنافس، فإنها تلتهم أوراق الشجر. في كلتا المرحلتين، تصيب هذه الخنافس النباتات وتضعفها وتشوهها.


يمكنك التقليل من تفشي هذه الحشرات عن طريق تطبيق قاتل اليرقات في الربيع وعلاج الخنافس في الصيف. يمكن قتل هذه الخنافس عن طريق إلقائها في وعاء به ماء وصابون وتركها تغرق. تكون هذه الحشرات أقل نشاطا، ويسهل التقاطها في الصباح الباكر، وقبل حلول الظلام. كما يوجد خيار آخر، وهو رشها بزيت النيم أو الصابون المبيد للحشرات.


الذباب

 
على الرغم من أن الذباب يخدم غرضا بيئيا محددا، إلا أنه يُعدّ آفة حول الفناء والمنزل، خاصة عندما تستقبل الضيوف، أو تحاول تقديم وجبة في الهواء الطلق. وعندما يدخل الذباب منزلك، تصبح مطاردته والقضاء عليه أمرا شاقا.


للحد من تكاثره، لا تترك أي شيء حول الفناء لجذبه، من براز الكلب أو بقايا طعام في كومة السماد، والتي يجب دفنها أو حفظها في صندوق سماد مغلق. أغلق سلة المهملات بإحكام، وعلق صائدة الذباب اللاصقة في مناطق رئيسية مثل المرآب، وبالقرب من الباب الخلفي، وتحت سقف الشرفة.


الدبابير

 
أوضحت المجلة أننا جميعا حريصون على حماية الملقحات مثل نحل العسل، ولكن ليس من السهل جدا قبول الزنابير والدبابير المزخرفة، حيث إنها تقيم أعشاشا تحت الشرفات والطوابق أو في أكوام الخشب وغيرها من حطام الفناء. وإذا أزعجت هذا العش عن طريق الخطأ، فسوف تطاردك وتلسعك، الأمر الذي قد يكون خطيرا، خاصة على الأشخاص المعرضين لردود الفعل التحسسية للسعات.


هناك جهاز قاتل للزنابير والدبابير يطلق دفقا طويلا من الرذاذ، لذلك لا تحتاج إلى أن تكون قريبا جدا من العش، ولكن قد يكون الرهان الأكثر أمانا هو استدعاء عامل إبادة.


النمل الأبيض

 
يتسبب النمل الأبيض في أضرار بمليارات الدولارات للمنازل كل سنة، وذلك وفقا لوكالة حماية البيئة. وتنشط هذه الآفة التي تتغذى على الأخشاب بشكل خاص في فصلي الربيع والصيف، وتشكل تهديدا خطيرا للمنازل والهياكل الخشبية الأخرى.


يقع التعامل مع هذه المشكلة بمبيدات النمل الأبيض التي يستخدمها متخصصون مدربون في إدارة الآفات. ومع ذلك، يمكن لأصحاب المنازل استخدام عوامل المكافحة البيولوجية غير الكيميائية مثل النيماتودا والفطريات. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد ممارسات صيانة المنزل السليمة، مثل تسوية التربة لإبعاد الأوساخ والرطوبة عن الأساس والخشب المكشوف في القضاء على النمل.


البراغيث

 
تكون الحيوانات الأليفة التي تقضي أي فترة من الوقت في الهواء الطلق عرضة للبراغيث. سترى حيوانك الأليف يعض ويهرش، وإذا لم تكن حريصا فسوف ينتهي المطاف بالبراغيث في منزلك. والأسوأ من ذلك، يمكن أن تنقل البراغيث الديدان الشريطية والالتهابات البكتيرية.


احمِ الحيوانات الأليفة باستخدام طوق البراغيث أو الدواء الفموي أو محلول موضعي. إذا غزت البراغيث المنزل، فستكون هناك حاجة لمكافحة الآفات، وعادة ما تكون على شكل مبيد حشري ضبابي يتم تطبيقه في أي مكان قد تختبئ فيه البراغيث، مثل الأثاث والسجاد وأسرّة الحيوانات الأليفة، وما إلى ذلك.


الرخويات


قد تكون الرخويات بطيئة الحركة، لكنها ليست بطيئة في مضغ النباتات الثمينة. غالبا ما توجد الرخويات في مناطق مظللة ورطبة تتغذى على نبات الهوستا ونباتات الزينة الورقية الأخرى. هناك طرق مختلفة للتخلص من الرخويات والقواقع، بما في ذلك محاصرتها في علب أسماك التونة المليئة بالجعة القديمة، وذلك لأنها تنجذب إلى الخميرة.


النمل الناري

 
ذكرت المجلة أن النمل الناري يُنشئ أعشاشا في المراعي المفتوحة أو حقول المزارع أو المروج، وهو من الأنواع العدوانية التي تلدغ إذا تعرضت للإزعاج، ولكن يمكن أيضًا العثور عليه تحت الرصيف والمباني وجذوع الأشجار المتعفنة.


أحد الحلول المتوفرة للقضاء على النمل الناري هو تفريغ عدة جالونات من الماء المغلي ببطء في العش، مع تكرار ذلك حسب الضرورة. بعض المبيدات الحشرية فعالة على النمل الناري، بما في ذلك الهيدراميثيلنون والسلفلوراميد، اللذان يقتلان النمل بمنعه من تحويل الطعام إلى طاقة.


الناموس

 
إن هذه الحشرات الطائرة الصغيرة هي الأكثر انتشارا في الطقس الرطب والحار، وهي مصدر إزعاج واضح. البعض منها يعض والبعض الآخر لا يعض، ولكن حتى تلك التي لا تعض يمكن أن تجعل التواجد في الهواء الطلق غير مريح عندما تطير في أسراب. ويمكن أيضا أن يكون الناموس آفات في الداخل، حيث يوجد أحيانا حول النباتات المنزلية التي تنمو في مزيج بلل يتضمن حبيبات الخشب أو السماد. يمكنك رش الناموس بمبيد حشري أو التقاطه بمصيدة للناموس مصنوعة يدويا.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا