آخر الأخبار

رئيسة مجلس النواب الأمريكي تدعم التجديد لـ"إلهان عمر"

لندن- عربي21 الأحد، 09 أغسطس 2020 08:01 م بتوقيت غرينتش

أعربت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، عن دعمها لحملة عضو المجلس، إلهان عمر، الانتخابية، التي تسعى للاحتفاظ بمقعدها.

 

وتخوض "عمر"، أول مشرّعة أمريكية من أصل صومالي، منافسة مبدئية مع مترشحين ديمقراطيين، قبل مواجهة الفائز منهم مرشحا جمهوريا في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية.

 

ونقل حساب "عمر"  على "تويتر" عن بيلوسي قولها: "في فترتها الأولى (بمجلس النواب منذ 2018)، أسست إلهان نفسها بالفعل كقائدة في العديد من القضايا، من تغذية الأطفال إلى الإسكان، إلى العلاقات الأمريكية الأفريقية".

 

وأضافت: "نحتاج إلى قادة مثل إلهان في مجلس النواب يحاربون من أجل الشعب".

 

اقرأ أيضا: مؤيد لـ"إسرائيل" يواجه إلهان عمر في الانتخابات القادمة

 

— Ilhan Omar (@IlhanMN) August 9, 2020

 

وتواجه إلهان عمر منافسة شرسة من أربعة سياسيين ديمقراطيين آخرين، على مقعد المقاطعة الخامسة بولاية مينيسوتا، أبرزهم "أنطون ميلتون مو"، الذي تمكن من جمع 3.2 مليون دولار لحملته، مقابل نحو نصف مليون فقط لدى حملة النائبة المسلمة.

 

ويتهم "ميلتون مو" النائب المسلمة بمعاداة "المجتمع اليهودي"، فيما تشير تقارير إلى تلقيه دعما من اللوبي الداعم للاحتلال الإسرائيلي.

 

ويجري التجديد لأعضاء مجلس النواب الأمريكي عبر انتخابات في الثلاثاء الأول من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر، كل عامين، في تمكنهم من المحافظة على أغلبية الناخبين في دوائرهم.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا