آخر الأخبار

الاحتلال يغلق معبر كرم أبو سالم ويمنع إدخال مواد البناء لغزة

لندن- عربي21 الإثنين، 10 أغسطس 2020 09:18 م بتوقيت غرينتش

قررت قوات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معبرك كرم أبو سالم، ومنع إدخال مواد بناء إلى قطاع غزة.

 

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، إنه قرر إغلاق معبر كرم أبو سالم، وسيسمح فقط بإدخال المساعدات الإنسانية والوقود، ابتداء من صباح الثلاثاء.

 

وزعم الاحتلال أن القرار يأتي في ظل استمرار إطلاق البالونات باتجاه المستوطنات المحاذية لقطاع غزة.

 

ونقلت وكالة الأناضول عن مسؤول فلسطيني، إن سلطات الاحتلال أبلغت الجهات الفلسطينية بقرار وقف إدخال مواد البناء وكافة المتعلقات بها بشكل كامل إلى القطاع، عبر معبر كرم أبو سالم (جنوب شرق)، حتى إشعار آخر.

 

اقرأ أيضا: خبير إسرائيلي: ساحة غزة متفجرة وقد تفاجئنا بأي لحظة

 

وتسبب استمرار إطلاق هذه البالونات، الاثنين، باندلاع أكثر من 30 حريقا في العديد من المستوطنات الإسرائيلية التي تقع بمحيط قطاع غزة، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية، التي أشارت إلى أن إطلاق البالونات تزامن مع قيام "حماس" أمس، "بشكل استثنائي بإطلاق صواريخ تجريبية تجاه البحر". 

ولفت موقع "i24" الإسرائيلي، إلى أن قرار إغلاق معبر "كرم أبو سالم" من قبل وزير الحرب بيني غانتس، جاء بناء على توصية ما يسمى منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق. 

وقال غانتس جلسة لجنة الخارجية والـمن البرلمانية :"نعمل أمام أعداء لديهم بصورة مقصودة وسائل قتالية في محيط مدني مبني ومكتظ، وعندما لا يكون لدينا مفر سوى القتال؛ سيكون لذلك الأمر عواقب وخيمة"، منوها أن استقرار الوضع الاقتصادي في القطاع "لن يحدث بدون عودة الجنود" الأسرى لدى حماس. 

وفي تعليقها على قرار الاحتلال، اعتبرت حركة "حماس" على لسان المتحدث باسمها عبد اللطيف القانوع، في تصريح وصل "عربي21" نسخة منه، أن إقدام الاحتلال على إغلاق معبر "كرم أبو سالم"، ومنع إدخال مواد البناء وتهديدات رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، "كل ذلك يأتي في إطار الضغط على غزة، وتضييق الخناق وتشديد الحصار". 

وشدد على أنه "من حق الشعب الفلسطيني، أن يعيش حياة عزيزة وكريمة على أرضه ويناضل من أجل رفع الحصار الظالم المفروض عليه منذ 14عاما"، منوها أن "كل وسائل الضغط والتهديد لم يعد لها أي جدوى أمام إرادة كسر الحصار عن القطاع". 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا