آخر الأخبار

حملة ترامب استخدمت صور "ميغ" روسية لدعم الجيش الأمريكي

عربي21- باسل درويش الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 11:38 م بتوقيت غرينتش

نشرت مجلة "بوليتكو" تقريرا، قالت فيه إن حملة الرئيس الأمريكي الانتخابية استخدمت صورا لطائرات "ميغ" الروسية لدعم الجيش الأمريكي.


وأضافت المجلة في التقرير الذي ترجمته "عربي21" أن حملة ترامب ارتكبت خطأ جديدا من ضمن أخطائها، في محاولة لتأمين فوز ثان للرئيس ترامب، الذي يواجه منافسة قوية من المرشح الديمقراطي جوزيف بايدن.


وقالت المجلة، إن الدعاية الرقمية التي نشرها قسم جمع التبرعات في حملة ترامب، يوم 11 أيلول/ سبتمبر، دعت الشعب الأمريكي إلى دعم الجيش، وبدلا من استخدام المقاتلات الامريكية التي يتفاخر بها ترامب، استخدم مصمم الإعلان صورا لمقاتلات روسية.


وقال بيير سبري، الذي ساهم في تصميم "أف-16 و إي-10"، إن هذه بالتأكيد ميع-29"، و"أنا سعيد برؤيتها تدعم قواتنا".


وأكد رسلان بوخي، مدير مركز التحليلات الإستراتيجية في موسكو، أن المقاتلات في الإعلان هي روسية، ومن نوع "ميغ-29"، وقال إن المقاتل الذي يظهر عن بعد يحمل بندقية إي كي-74 الروسية.


وتدير لجنة "ترامب يجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى"، اللجنة القومية للحزب الجمهوري وحملة ترامب. وتذهب الدولارات والتبرعات الرقمية إلى اللجنة، ويبدو أن الحملة أخذت الصورة من موقع "شاترروك دوت كوم" الذي يحتفظ بصور كهذه، وتظهر ظل مقاتلات وجنود في السماء.

 

اقرأ أيضا: NYT: إسرائيل والإمارات تقدمان هدية لترامب للتأكد من فوزه

وتتميز ميغ-29 بمحرك مزدوج، وتم تصميمها في أثناء الاتحاد السوفييتي السابق، وحلقت لأول مرة عام 1977، وتعتبر من أهم المقاتلات الروسية، وتم بيعها حول العالم.


وتم تطويرها في فترة الحرب البادرة لمواجهة مقاتلة "أف-15 و أف-16"، وحصلت الولايات المتحدة على عدد منها؛ لاستخدامها في ألعاب الحرب ضد العدو.


وتم الكشف عن وجود الطائرة في الفترة الأخيرة في القاعدة الجوية الروسية في سوريا وفي ليبيا أيضا. وصدرت روسيا المقاتلات إلى كوريا الشمالية والهند وأوزبكستان. وحصلت إيران على 68 مقاتلة ميغ-29 في نهاية الحقبة السوفييتية، وفي عام 1997 اشترت الولايات المتحدة 21 مقاتلة "ميغ-29 " من مولدوفا.


وليست هذه هي المرة الأولى التي تخطئ فيها الحملة أو المسؤولون الجمهوريون، ففي تشرين الأول/ أكتوبر نشر النائب الجمهوري عن فلوريدا بريان ماست صورة لسفينة حربية روسية بتعليق "عيد سعيد للبحرية الأمريكية. وللرجال والنساء الذين يجعلون مياهنا آمنة، نشكركم".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا