آخر الأخبار

توقيف قيادي بإخوان الأردن بتهمة "تحقير رئيس دولة شقيقة"

عمّان- عربي21- محمد العرسان الأحد، 20 سبتمبر 2020 08:05 ص بتوقيت غرينتش

أوقفت محكمة صلح جزاء عمّان الأحد عضو نقابة المهندسين، والقيادي بجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، بادي الرفايعة، بتهمتي إطالة اللسان وتحقير رئيس دولة شقيقة.


وبحسب ما علمت "عربي21"، فإن التوقيف يأتي بعدما شارك الرفايعة منشورا عبر صفحته على "فيسبوك" انتقد فيه رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، فيما قال مقربون من الرفايعة إن "هنالك محاولات للإفراج عنه بكفالة مالية".

 

 

وقال المحامي، حسام الحوراني، الموكل بالدفاع عن الرفايعة لـ"عربي21" إن موكله "غير مذنب وحسابه على منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر تعرض مرارا للقرصنة".


واستهجن المحامي عبدالقادر الخطيب، توقيف المدير التنفيذي للجنة حزب جبهة العمل الإسلامي الانتخابية في هذا التوقيت، خصوصا وأن الأحزاب السياسية تجري مشاورات، فيما يتعلق بالانتخابات النيابية المقبلة.


وتساءل  أمين عام حزب بجبهة العمل الإسلامي، مراد العضايلة، في حديث لـ"عربي21"، حول الرسالة من توقيف الرفايعة في الوقت المتوقع فيه أن يصوت الحزب على قرار المشاركة أو المقاطعة في الانتخابات النيابية المقبلة.

 

من جانبه، استهجن حزب جبهة العمل الإسلامي توقيف الرفايعة، وقال إن المنشور المذكور يعود إلى سنوات سابقة.


وفي بيان له، قال الحزب "إن ما تقوم به الحكومة في هذا التوقيت الذي يشهد ترتيبات العملية الانتخابية يكرس نهج الأحكام العرفية وسياسة التأزيم التي تمارسها الدولة، مما يعني زيادة فجوة ثقة المواطنين بالجانب الرسمي".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا