آخر الأخبار

#الثورة_بدأت يتصدر في مصر.. ونشطاء يدعون للاستمرار

القاهرة- عربي21- جمانة حمدي الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 04:16 ص بتوقيت غرينتش

"ارحل يا بلحة، ارحل يا سيسي، يسقط يسقط حكم العسكر"، هتافات عدة رددها المصريون الليلة الماضية في تظاهرات ليلية بعدة مناطق بأرجاء مصر.

واندلعت مواجهات عدة بين المتظاهرين وقوات الأمن المصرية في عدة قرى ومدن بمحافظات الفيوم والجيزة والمنيا، مع استمرار التظاهرات لليوم الثاني على التوالي.

وعبر مواقع التواصل، دشن نشطاء عدة وسوم للتضامن ولحشد المتظاهرين، لكن أبرزها كان وسم #الثورة_بدأت، الذي أتى أيضا كعنوان لحلقة استثنائية نشرها الإعلامي المعارض عبد الله الشريف مساء أمس.

الشريف استعرض بداية التظاهر ضد مبارك، وكسر حاجز الخوف لدى الشعب في 6 نيسان/ أبريل 2008، وصولا لثورة كانون الثاني/ يناير 2011.

نشطاء عبر مواقع التواصل أشاروا إلى تزايد الضغوط التي يمارسها السيسي على الشعب، وفرضه المزيد من الضرائب والإتاوات تحت صياغات قانونية يشكلها كما يشاء، كي يمتص كل قوت الشعب، دون النظر إلى مقدرته على ذلك أم لا، مع استمراره استنزاف ثروات البلاد، والتفريط بها، وبيعها للآخرين.

التظاهرات دفعت إلى نشوب جدل على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض للسيسي، وتصدر وسمان لكلا الفريقين المركز الأول والثاني على "تويتر" وهما #الشعب_يريد_إعدام_الإخوان و#ارحل_يا_سيسي.

لكن وسم #الثورة_بدأت هو الذي برز خلال الساعات القليلة الماضية، بتغريدات نخب الإعلاميين والسياسيين المعارضين، مع أمل جارف بعودة أجواء ثورة يناير، وحدوث انفراجة للأوضاع المتأزمة بمصر.

جدير بالذكر أن التظاهرات لاقت تفاعلا واسعا من قبل نشطاء في العديد من الدول العربية، الذين شعروا أن تلك التظاهرات هي بارقة أمل لهم في جميع البلدان العربية.

 

الذين خرجوا بمصر أمس هم أشجع الشجعان قل عددهم أو كثر. لم يتعاطوا السياسة في حياتهم ولا يأبهون بأحزابها ولا بنخبها. هم من الماشين جنب الحيط كافين خيرهم وشرهم. لكن النظام يريدهم أن يدفعوا ليس مقابل خدمات تقدمها لهم الدولة بل للسماح لهم بالعيش في منازلهم التي توارثوها جيلا بعد جيل.

— Zein Tawfik (@zeintawfik) September 21, 2020

حلقة استثنائية #الثوره_بدأت 💪🏽💪🏽#ارحل_ياسيسيhttps://t.co/2QX1NELjbn

— عبدالله الشريف (@AbdullahElshrif) September 21, 2020

رجالة #الفيوم
دار السلام في الفيوم نزلوا هما كمان #ارحل_ياسيسي #يسقط_يسقط #الله_أكبر pic.twitter.com/kYIFVeXKTh

— Doaa Hassan (@doaa4hassan) September 21, 2020

شكلها 2020 مش هتعدي على خير ..
فيه مظاهرات في الوراق - شبرا الخيمة - الفيوم - أطفيح جيزة - العطف جيزة الوراق جيزة

— Amr Elqazaz (@amrsalama) September 21, 2020

لا يوجد حاليا اي سياسي سواء داخل او خارج مصر ، السياسي الوحيد حاليا هو المقاول #محمد_علي
الوحيد القادر على مخاطبة الناس والتأثير عليهم وتحدي النظام واستغلال حالة الغضب الشعبية في تحريك الناس،بخلاف ذلك لا يوجد حزب او جماعة او برنامج سياسي معارض.تخيل بلد بحجم مصر تختفي فيها السياسة

— Abdurrahman Ezz |ツعبدالرحمن عز (@Abdurrahmanezz) September 21, 2020

حظ السيسى الاسود
اللى بقى يقوله ارحل
جيل البلاى ستيشن
اللى ما بيسبش اللعبة غير لما يقفلها

— مصــــــــــــــــرى (@officialamro1) September 21, 2020

أخطر شئ على المستبد غروره!
تلك اللحظة التي يظن فيها أنه جمع الخيوط كلها بين أصابعه
و #السيسي من جبروته جمع على نفسه مصيبتين في لحظة واحدة:
١- انتخابات الشيوخ والنواب التي أجراها على طريقة ٢٠١٠ فحرم آلاف المحاسيب من الترشح وفيهم رجال الأعمال وبقايا النور
٢- هدم البيوت على الرؤوس pic.twitter.com/ra8ZOTsvV6

— عبدالعزيز مجاهد|Abdulaziz Mujahed (@elmogahed02) September 21, 2020

خطوات على طريق النجاح الثوري
القدرة على الحشد
القدرة على التعبئة
الاستمرارية في التظاهر مهما كانت الأعداد
استنزاف قدرات النظام عبر كل المحافظات
افراز قيادات ميدانية مهما كان حجم المجموعات
التنسيق وتوزيع الأدوار
خلط الأوراق والمفاجأة في مواجهة #الخونة#الثورةـبدأت#ارحل_ياسيسى

— د. عصام عبد الشافي ـ Essam Abdelshafy (@essamashafy) September 21, 2020

#ارحل_يا_سيسي وبإذن الله لن يرحل فقط بل سيحاسب على جرائمه لأنه
كم قتل من أبرياء
وكم سجن وعذب من أحرار
وكم كذب وزور وافترى وأجرم
بل
وجريمته الكبرى أن اختطف إرادة شعب مصر العظيم وأرجعها لحكم خونة العسكر

— humaid alnuaimi (@humaid22) September 21, 2020

الااااااان مظاهرة ضد #السيسي من أحرار شبرا #ارحل_يا_سيسي #ميدان_التحرير pic.twitter.com/QVULpheYfO

— حسام الشوربجي (@HOSSAMSHORBAGY) September 21, 2020

#الثوره_بدات
الشارع سابق كل اللي علي مواقع التواصل
عشان كده عندك كلمه تشجعهم قولها ما عندكش خليك جنبي اتفرج ع الأبطال
وبلاش تنظير وهندسه
علي رأي المثل اللي بيقولوه السواحليه اللي ع البر عوام

— MR/NoOR (@elshater_Aly) September 21, 2020

عاجل #ممنوع_الرجوع ⛔️#الثوره_بدأت
مليشيات وعصابة #السيسي الاجرامية تحلم وتظن ان الاحتجاجات مجرد ايام , لتنتقم وتسجن وتظلم وتبطش بكم , #الثورة_بدأت والرجوع للخلف ممنوع هذا خطر على الكل فالينصركم الله على الفرعون والطاغية #السيسي☝️#يسقط_يسقط_حكم_العسكر#الشعب_يريد_إسقاط_النظام pic.twitter.com/KiDJka2EQN

— الرادع المغربي 🇹🇷🇲🇦 (@Rd_fas1) September 21, 2020

21/9/2020 | المظاهرة السابعة كفر قنديل - أطفيح - الجيزة#يسقط_يسقط_حكم_العسكر #ارحل_ياسيسي#ارحل_يا_سيسيhttps://t.co/p8f4bz7EPT

— Haytham Abokhalil هيثم أبوخليل (@haythamabokhal1) September 21, 2020

سقوط السيسي وعصابته سيكون مدويا بما يتناسب مع جرائمهم في حق المصريين والعرب وهو قادم إلي حتفه وسوف نري فيه عظة وآية ان شاء الله ولن تضيع دماء الشهداء والله تعالي يملي للظالم حتي اذا اخذه لم يفلته وسينصر عباده المستضعفين ولو بعد حين وفرجه قريب من المحسنين.

— د. محمد الدسوقي (@Dr_eldesoky) September 21, 2020

الله معهم #الثورة_مستمرة #ميدان_التحرير

— عيد المرزوقي ؛almarzoki (@marezogy) September 21, 2020

أنا بس عاوزك تتصور واحد بكاميرا موبايل وسيجارة وكباية شاي، بيخلي النظام يقفل الشوارع، ويعلن الاستنفار الأمني.
فعلا نظام مستقر وواثق من نفسه.

— Taqadum Al-Khatib (@taqadum) September 21, 2020

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا