آخر الأخبار

وثائق: مالك تشيلسي قدم أكثر من 100 مليون دولار للمستوطنين

عربي21- يحيى عياش الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 07:07 ص بتوقيت غرينتش

كشفت وثائق مصرفية، أن الميلياردير الروسي وصاحب نادي تشيلسي لكرة القدم رومان أبراموفيتش، قدم أكثر من 100 مليون دولار، لمنظمة إسرائيلية يمينية متطرفة، قامت بتشريد عائلات فلسطينية من مدينة القدس المحتلة.


وبحسب تقرير نشره موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، وترجمته "عربي21"، فإن الوثائق تمثل جزءا من 22 ألف صفحة، من التقارير التي أرسلتها البنوك إلى السلطات الأمريكية بين عامي 2000 و2017، وجرى تسريبها إلى موقع "Buzzfeed News" الأمريكي.


وأوضحت الوثائق أنه على مدار الخمسة عشر عاما الماضية، تبرعت أربع شركات يديرها أبراموفيتش، بمبلغ 100 مليون دولار لمنظمة "إلعاد" الاستيطانية، لافتة إلى أن المنظمة الإسرائيلية تسعى إلى تعزيز الارتباط التاريخي لإسرائيل بمدينة القدس المحتلة.

 

اقرأ أيضا: الإمارات تتعاون مع بنوك إسرائيلية تمول بناء المستوطنات


ولفت موقع MEE إلى أن المنظمة الاستيطانية مسؤولة عن عشرات عمليات التشريد للفلسطينيين، وخاصة في بلدة سلوان، والتي احتلتها إسرائيل عام 1967، وتضم 55 ألف فلسطيني، مشيرا إلى أن الشركات الأربع التي استخدمها أبراموفيتش، مولت أكثر من نصف عمل المنظمة الإسرائيلية بين عامي 2005 و2018.


وأظهرت الوثائق التي قدمها الفرع الأمريكي لبنك دويتشه إلى وزارة الخزانة الأمريكية، أن أبراموفيتش، هو المالك المستفيد النهائي لثلاث شركات، ويسيطر على الرابعة، مؤكدة أنه أصبح مواطنا إسرائيليا في عام 2018، ولديه ثروة تتراوح بين 12 و13 مليار دولار.


وبحسب صحيفة "هآرتس" العبرية، فإن أبراموفيتش، اشترى في السنوات الأخيرة العديد من العقارات الفاخرة في إسرائيل.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا