عـاجل
آخر الأخبار

اعتقالات بالضفة المحتلة.. وعودة المصلين لـ"الأقصى" (شاهد)

القدس المحتلة- وكالات الجمعة، 23 أكتوبر 2020 06:20 ص بتوقيت غرينتش

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الجمعة، حملة اعتقالات جديدة طالت فلسطينيين بمدن الضفة الغربية المحتلة، إلى جانب عودة المصلين إلى المسجد الأقصى بعد إغلاق لشهر.


وقالت مصادر مقدسية؛ إن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية خمسة شبان من بلدة العيسوية شمال القدس، وهم يوسف بلال أبو الحمص، وسامي صلاح داري، ويزن عمران عبيد، ومعتصم حمزة عبيد، وناصر محمد أبو ريالة.


وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الجمعة، شابين من حارة الفواغرة وسط مدينة بيت لحم.


وأفادت مصادر أمنية بأن الاحتلال اعتقل محمد القربي وخليل القربي، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

 

اقرأ أيضا: مخاوف على حياة الأسير الأخرس.. وتدخلات دولية بلا نتائج

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر الجمعة، فلسطينيين من مدينة جنين، وثالث من بلدة اليامون، وذلك بعد عملية اقتحام ومداهمة لحيي خروبة ومراح سعد.

 

وأوضحت مصادر فلسطينية أن "الاحتلال اعتقل الأسير المحرر الشاب أشرف ناصر طحاينة، ومحمد رشدي الجمل  عقب مداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما، وفي بلدة اليامون غربا اعتقلت المواطن أحمد أمين نواهضة بعد مداهمة منزله وتفتيشه".

 

من جهتها، ذكرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الخميس، أن المعتقل الفلسطيني ماهر الأخرس المضرب عن الطعام منذ 88 يوما، احتجاجا على حبسه الإداري لدى الاحتلال، دخل في مرحلة حرجة.


وأوضح رئيس قسم الصحة باللجنة إيف جيبينز أنه "من المنظور الطبي، يدخل الأخرس مرحلة حرجة، وذلك بعد مرور أكثر من 85 يوما على الإضراب عن الطعام"، مضيفا أننا "نشعر بالقلق إزاء العواقب الصحية المحتملة".


ودعا جيبينز إلى إيجاد حل يجنّب فقدان حياة الأخرس، الذي يمكث في مستشفى "كابلان" الإسرائيلي.


وفي مدينة القدس المحتلة، توافد عشرات المصلين لأداء صلاة فجر الجمعة، بعد الإغلاق الشامل الذي استمر 30 يوما، وحرم فيها المقدسيون ممن هم خارج البلدة القديمة من الوصول للمسجد الأقصى.

 





أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا