آخر الأخبار

الاحتلال يزعم اعتراض صاروخ من غزة.. واستهداف مواقع للمقاومة

غزة- عربي21- أحمد صقر السبت، 21 نوفمبر 2020 08:19 م بتوقيت غرينتش

زعمت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء السبت، أن القبة الحديدية التابعة لجيش الاحتلال اعترضت صاروخين فوق سماء مدينة عسقلان المحتلة، بعد إطلاقهما من قطاع غزة.


لكن المتحدث باسم جيش الاحتلال قال في بيان، إنه "بعد متابعة التقارير عن تفعيل صفارات الإنذار، تم رصد إطلاق قذيفة صاروخية واحدة من قطاع غزة".

 

وأفاد موقع "i24" الإسرائيلي، أن "القذيفة سقطت في منطقة مصنع إسرائيلي، ما أدى إلى أضرار في مخازنه، ولم يتم اعتراضها من قبل الدفاعات الجوية الإسرائيلية"، نافيا وجود إصابات في صفوق المستوطنين الإسرائيليين. 


وفي غضون ذلك، قصفت مدفعية الاحتلال موقعا للمقاومة الفلسطينية شرق مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يزعم كشف أطول نفق من غزة.. ويرفع احتمالات التصعيد

 

وخلال ساعات الفجر، شن جيش الاحتلال غارات على مواقع وأهداف للمقاومة الفلسطينية في عدة مناطق متفرقة بالقطاع.

وقال مراسل "عربي21" إن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت بعدة صواريخ مدمرة عدة مواقع وأهداف للمقاومة الفلسطينية بالقطاع، وقامت بقصف موقع للمقاومة غرب مدنية غزة إضافة لمرصد للمقاومة شرق المدينة، كما استهدفت طائرات الاحتلال مناطق غرب مدينة خان يونس جنوب القطاع. 


ولم تعلن وزارة الصحة عن وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين.  

 

ويجري جيش الاحتلال مناورة كبيرة الأحد، في المناطق المحيطة بقطاع غزة، وتستمر لثلاثة أيام، بحسب ما ذكره موقع "حدشوت بتاخون سدي" العبري.


وأشار الموقع إلى أن مناورة الجيش ستبدأ الأحد وتنتهي الثلاثاء المقبل، وتتركز في منطقة الجنوب ومستوطنات غلاف غزة بشكل رئيسي، لافتا إلى أن المستوطنين سيشعرون خلال المناورة بحركة نشطة للقوات، وقد يسمع إطلاق نار وانفجارات.


وبحسب الموقع الإسرائيلي، فإن المناورة مخطط لها بشكل مسبق، وفي حال وجود حدث حقيقي، سيتم إرسال إشعار منفصل.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا