آخر الأخبار

البحرية الأمريكية تنفي صلة "حاملة الطائرات" باغتيال "زاده"

واشنطن- وكالات السبت، 28 نوفمبر 2020 07:39 م بتوقيت غرينتش

نفت قوات البحرية الأمريكية السبت، وجود أي ارتباط بين عودة حاملة الطائرات "يو أس أس نيميتز" إلى منطقة الخليج، والتهديدات المتزايدة بعد اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده.


وقالت الناطقة باسم الأسطول الأمريكي الخامس ريبيكا ريباريتش لـ"فرانس برس" إن "عودة مجموعة السفن الحربية الأربعاء بقيادة حاملة الطائرات، التي تعمل بنظام دفع بالطاقة النووية، ليست مرتبطة بأي تهديدات محددة".


وأوضحت ريباريتش أنه "لم تكن هناك تهديدات محددة، أدت إلى عودة مجموعة حاملة الطائرات نيميتز الهجومية"، مضيفة أن عودتها تتركز حول قدرة "سنتكوم" على البقاء في وضع الاستعداد والجاهزية، للحفاظ على الاستقرار والأمن الإقليميين.

 

اقرأ أيضا: حاملة طائرات وسفن حربية أمريكية تتحرك باتجاه الخليج


وكانت الولايات المتحدة أمرت الأربعاء، حاملة طائراتها "يو أس أس نيميتز" مع مجموعتها من السفن الحربية بالعودة إلى منطقة الخليج.


وتصاعد التوتر في المنطقة بشكل كبير بعد عملية العالم النووي الإيراني الجمعة، والتي لم يتبنها أحد حتى الآن، إلا أن إيران حمّلت الاحتلال الإسرائيلي الحليف الوثيق لواشنطن المسؤولية.


وفي وقت سابق، قال البنتاغون إن "المجموعة ستؤمن الدعم القتالي والغطاء الجوي، مع سحب آلاف الجنود الأمريكيين من العراق وأفغانستان في منتصف كانون الثاني/ يناير، بأمر من الرئيس دونالد ترامب".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا