آخر الأخبار

قيادي بالحوثي: نحن في حرب ونستعد للرد على إسرائيل وأمريكا

لندن- عربي21 السبت، 28 نوفمبر 2020 08:06 م بتوقيت غرينتش

قال قيادي في جماعة الحوثي اليمنية السبت، إن استهداف الاحتلال الإسرائيلي للعلماء، وخاصة في المجال النووي والتسليح، "لا يستهدف إيران وحسب، بل كل الدول العربية".


وأضاف عضو المجلس السياسي للحوثيين محمد البخيتي، أننا "في حالة حرب ونتوقع مثل هذه العمليات، وعلينا الاستعداد للرد على مثل هذه الجرائم والرد على إسرائيل وأمريكا"، مشددا على أن "الجميع سيدرك أن التطبيع مع إسرائيل لن يوصل إلى أي مكان".


وذكر البخيتي في تصريحات تلفزيونية لقناة الميادين الفضائية، أن "الرد المشروع الذي سيعترف به العالم، هو الرد الإيراني"، متطرقا إلى مسألة تطبيع بعض الدول العربية مع الاحتلال الإسرائيلي، قائلا: "سيدرك الجميع أنه لا فائدة منه".

 

 

ورأى البخيتي أن "ما يحصل الآن من زيادة الاعتداءات الأمريكية والإسرائيلية في سوريا والعراق واليمن وإيران، هو نتيجة لمسار القلق من تطوير موازين القوى لصالح محور المقاومة، ومحاولة استثمار مسار ذهاب الكثير من الدول العربية والإسلامية نحو التطبيع"، على حد قوله.

 

اقرأ أيضا: روحاني: اغتيال "زاده" لن يبطئ مسار إيران النووي.. خامنئي يتوعد


وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني أكد السبت، أن اغتيال العالم النووي محسن فخري زادة، لن يبطئ جهود بلاده في المجال النووي، فيما توعد المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي بالثأر.

 

ودعا خامنئي إلى استكمال الجهود العلمية والفنية التي كان يعمل عليها العالم محسن فخري زادة، واصفا زادة بـ"العالم النووي الدفاعي".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا