آخر الأخبار

الكشف عن دور أمريكي بالقصف الأخير للاحتلال في سوريا

واشنطن- وكالات الأربعاء، 13 يناير 2021 04:30 م بتوقيت غرينتش

كشف مسؤول استخباراتي أمريكي الأربعاء، عن دور للولايات المتحدة في الضربات الإسرائيلية الأخيرة التي طالت مواقع بمناطق شرق سوريا.


وقال المسؤول الذي فضّل عدم الكشف عن هويته، لوكالة "أسوشيتدبرس"، إن "الغارات الإسرائيلية الأخيرة، نفذت بناء على معلومات استخباراتية قدمتها واشنطن"، مشيرا إلى أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، بحث القصف الذي طال محافظة دير الزور، مع رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد" يوسي كوهين.


وذكر المصدر ذاته، أن لقاء جمع المسؤولين الإسرائيلي والأمريكي في مطعم بواشنطن الاثنين الماضي، منوها إلى أن القصف استهدف سلسلة مستودعات، استخدمت لتخزين أسلحة إيرانية ومكونات مخصصة لدعم برنامج طهران النووي.

 

اقرأ أيضا: ماذا وراء قصف الاحتلال بسوريا قبل أسبوع من رحيل ترامب؟


وبحسب "أسوشيتدبرس"، فإن تصريحات المسؤول الأمريكي، تمثل حالة نادرة للتعاون العلني بين الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة في اختيار أهداف لعملياتهما في سوريا.


وفي وقت سابق، أعلن النظام السوري عن قصف إسرائيلي استهدف مناطق في دير الزور والبوكمال، في رابع هجوم من نوعه خلال فترات متقاربة.


وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن ما لا يقل عن سبعة عسكريين سوريين و16 مقاتلا في فصائل موالية لإيران قتلوا في الغارات التي شنّتها فجر الأربعاء، طائرات حربية إسرائيلية على مخازن أسلحة ومواقع عسكرية في شرق سوريا.


وأفاد المرصد بأن سلاح الجو الإسرائيلي "شن أكثر من 18 ضربة جوية في المنطقة الممتدة من مدينة دير الزور إلى الحدود السورية العراقية في بادية البوكمال".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا