آخر الأخبار

البعثة الأممية بليبيا: نتائج تصويت مقترح "الاستشارية" الثلاثاء

عربي21- طرابلس- علاء فاروق الإثنين، 18 يناير 2021 07:21 م بتوقيت غرينتش

قال المتحدث الرسمي باسم البعثة الأممية للدعم في ليبيا، جان العلم، لـ"عربي21"، الاثنين، إن نتائج عملية التصويت على المقترح الذي توصلت له اللجنة الاستشارية لملتقى الحوار الوطني الليبي، سيتم الإعلان عنها الثلاثاء.

 

وقال إن التصويت بدأ منذ صباح اليوم الاثنين، ومستمر حتى يوم غد، في جنيف، عبر التواصل مع أعضاء الملتقى الـ75 عبر الهاتف. 

وكشف في تصريحات خاصة، أن "بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ستعلن النتائج الرسمية فور انتهاء عملية التصويت الثلاثاء".

 

اقرأ أيضا: الممثلة الأممية: التصويت على آلية تشكيل السلطة بليبيا الاثنين

وفي تصريحات خاصة سابقة أشار المتحدث باسم البعثة الأممية إلى أن "اجتماعات مباشرة لأول مرة للجنة الاستشارية لملتقى الحوار السياسي الليبي انعقدت في قصر الأمم المتحدة في جنيف في سويسرا لمدة أربعة أيام لبحث ملف تشكيل حكومة جديدة". 

وأوضح أن "الاجتماعات ناقشت إنجاز مهام اللجنة الرئيسية، وهي القضايا العالقة ذات الصلة باختيار السلطة التنفيذية الموحدة، وتقديم توصيات ملموسة وعملية لتقرر بشأنها الجلسة العامة للملتقى". 

وأعلنت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة، ستيفاني ويليامز، توافق اللجنة الاستشارية على آلية اختيار أعضاء المجلس الرئاسي ورئيس حكومة وحدة وطنية، واصفة الآلية التي تم التوافق عليها بأنها ليبية خالصة، لا مجال فيها لتدخل أجنبي، معتبرة أن اللجنة الاستشارية أنجزت مهمتها بشكل يثير الإعجاب. 

 

اقرأ أيضا: مصدر لـ"عربي21": اجتماع مباشر بجنيف لحسم ملف حكومة ليبيا

وشكل ملتقى الحوار السياسي الليبي لجنة مكونة من 18 عضوا بهدف حل حالة الانسداد حول آليات اختيار السلطة التنفيذية الجديدة، على أن تكون مدة اللجنة أسبوعين، من أول اجتماع رسمي لها. 

وعقدت اللجنة اجتماعين عبر تطبيق "زووم"، لكنها لم تصل إلى نتائج حقيقية، ما دفع البعثة إلى تنسيق لقاء مباشر خارج البلاد في مقر الأمم المتحدة في جنيف، ليكون أول اجتماع مباشر للجنة المشكلة حديثا. 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا