سياسة عربية

حكومة السودان تشكل لجنة لمراجعة المناهج التعليمية الجديدة

حمدوك سبق أن جمد قرار تعديل المناهج- سونا
حمدوك سبق أن جمد قرار تعديل المناهج- سونا

أصدر رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، الأحد، قرارا بتشكيل لجنة لمراجعة المناهج التعليمية الجديدة، وفق ما أكدته وكالة الأنباء السودانية الرسمية "سونا".

ويأتي القرار بعد أن أثارت مقترحات مناهج تعليمية جديدة جدلا واسعا دفع حمدوك إلى تجميد العمل بها في 6 كانون الثاني/ يناير.

ونشرت الوكالة بيانا لمجلس الوزراء، جاء فيه أنه "بناء على توصية من وزير التربية والتعليم تقرر تشكيل لجنة قومية لمراجعة المناهج الجديدة تضم عميد كلية التربية جامعة الخرطوم والأحفاد، وعددا من الخبراء والأكاديميين وممثلي المعلمين".

وأوضح أن اللجنة سترفع تقريرها إلى رئيس مجلس الوزراء خلال أسبوعين من تاريخه.

 


 

 

 

يشار إلى أنه في 7 كانون الثاني/ يناير، أشاد مجمع الفقه الإسلامي الحكومي بقرار حمدوك تجميد مقترحات المناهج التعليمية الجديدة.

 

اقرأ أيضا: حكومة السودان تقرر تجميد تعديلات المناهج الدراسية

وكان المدير العام للمركز القومي للمناهج والبحث التربوي في السودان الحكومي، عمر أحمد القراي، تقدم  باستقالته من منصبه، احتجاجا على قرار تجميد العمل بمقترحات المناهج التعليمية الجديدة.

وأثارت لوحة "خلق آدم" للفنان الإيطالي مايكل أنجلو (1475- 1564)، والتي وضعت في كتاب التاريخ للصف السادس الابتدائي، موجة من الغضب في الشارع السوداني استهدفت "القراي".

 

اقرأ أيضا: مظاهرة بالخرطوم.. وحزب الأمة يعلن مشاركته بالحكومة المقبلة

وأفتى مجمع الفقه الإسلامي، في 29 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بتحريم تدريس كتاب التاريخ للصف السادس الابتدائي.

 

واعتبر أنه "يشتمل على مخالفات خطيرة وعظيمة، منها الإساءة القبيحة للذات الإلهية وتصويرها مجسدة للتلاميذ".

التعليقات (1)
عربي مقهور
الأحد، 24-01-2021 07:24 م
بلاد الحرمين بقيادة آل سلول بدأت هذه السياسة الصهيونية بحذف كل ما يشير للإجرام اليهودي سابقاً والإجرام اليهودي الصهيوني حالياً، وها هي أنظمة التطبيع العربية التي وجدت ضالتها في الكيان الصهيوني لحماية مؤخراتها تسير على نفس النهج الخياني !! عجيب أن نرى (جيوش) (عربية) بُنيت لحماية الكيان الصهيوني ،حسبنا الله ونعم الوكيل!! عزاؤنا أن عمر الباطل قصير ، وأنه في النهاية لن يصح إلا الصحيح !!