صحافة إسرائيلية

الكشف عن لقاء سري بين العاهل الأردني و"بيني غانتس"

غانتس وجه انتقادات حادة لنتنياهو وقال إنه شخص غير مرغوب به في الأردن- صحافة عبرية
غانتس وجه انتقادات حادة لنتنياهو وقال إنه شخص غير مرغوب به في الأردن- صحافة عبرية

كشفت وسائل الإعلام العبرية، عن لقاء سري أجري مؤخرا بين وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس وبين العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

وأكد موقع "Ynet" التابع لصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أن "رئيس حزب "أزرق أبيض"، ووزير الأمن الإسرائيلي، غانتس، التقى مؤخرًا بالسر مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني".

وذكر أن "العاهل الأردني، دعا في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وزير الأمن الإسرائيلي غانتس للقائه في عمان"، وفق ما نقله موقع "i24" الإسرائيلي.

وبحسب الموقع، "ألمح" غانتس إلى اتصالاته مع الأردن يوم الجمعة، وانتقد علاقات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مع الأردن، خلال لقاء زووم مع نشطاء من حزبه "أزرق أبيض".

 

اقرأ أيضا: منافس بالانتخابات لنتنياهو يتراجع بقوة في استطلاعات الرأي

 

وأكد غانتس خلال اللقاء مع نشطاء حزبه، أن "الأردن رصيد كبير لإسرائيل، وأعتقد أن علاقاتنا مع هذا البلد يمكن أن تكون أفضل 1000 مرة، ولسوء الحظ، نتنياهو شخصية غير مرغوب فيها في الأردن، ووجوده يضر بالعلاقات بيننا".


وأضاف: "لدي علاقة متواصلة ودائمة مع العاهل الأردني وكبار المسؤولين الأردنيين الآخرين، وأنا أعلم أنه يمكن أن نحقق إنجازات كبيرة".

ونبه وزير حرب الاحتلال، إلى أنه "من الممكن تنفيذ مشروع أو مشروعين مدنيين كل عام مع الأردن، وفي غضون 10 سنوات سنكون قد أنجزنا من 20 إلى 30 مشروعًا لتحسين العلاقات مع جيراننا"، بحسب وصفه.

وذكر الموقع، أن وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي أشكنازي، التقى مرتين خلال الأشهر الأخيرة بنظيره الأردني أيمن الصفدي.


التعليقات (1)

خبر عاجل