آخر الأخبار

بلينكن يصف الاحتلال بـ"الوضع الفلسطيني".. وسخرية واسعة

لندن- عربي21 الخميس، 04 مارس 2021 04:32 م بتوقيت غرينتش

أثارت تغريدة لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ردود فعل واسعة لدى نشطاء عبر موقع تويتر، بعد وصفه جرائم وانتهاكات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية بـ"الوضع الفلسطيني"، في إطار معارضته للتحقيق الذي ستفتحه المحكمة الجنائية الدولية ضد الاحتلال.

وقال بلينكن في تغريدته: "الولايات المتحدة تعارض بشدة المحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق في الوضع الفلسطيني. سنواصل التمسك بالتزامنا القوي تجاه إسرائيل وأمنها، بما في ذلك معارضة الأعمال التي تسعى إلى استهداف إسرائيل بصورة غير عادلة".

وحصد وسم "الوضع الفلسطيني"، تفاعلا كبيرا بين النشطاء، الذين أعربوا عن سخريتهم واستنكارهم في الوقت ذاته لما قالوا إنه "تسخيف للجرائم التي يقوم بها الاحتلال في فلسطين، ووصفها بالوضع بدلا من الاحتلال وجرائم الحرب".

وقال مغردون:

 

— Chen Weihua (陈卫华) (@chenweihua) March 4, 2021

 


يا له من نفاق أمريكي

 

— (((DeanObeidallah))) (@DeanObeidallah) March 4, 2021

 


وصف ما يجري بفلسطين بـ"الوضع الفلسطيني يعني أن عائلتي الفلسطينية هي عبارة عن وضع، والمسلمون والمسيحيون الذين يعيشون تحت الاحتلال هم عبارة وضع.. يعني أن وقتا طويلا بحاجة لإنهاء هذا الوضع".

 

— IfNotNow🔥 (@IfNotNowOrg) March 4, 2021

 

 

— Assal Rad (@AssalRad) March 4, 2021

 


كم هو أسلوب مقيت التقليل من الدمار الناتج عن الاحتلال والفصل العنصري وجرائم الحرب.. الناس عادة يتجنبون التحقيقات عندما يخشون مما سيواجهونه فيها.

وقال النائب السابق والمرشح المنسحب من سباق الرئاسة الأمريكية جاستن عماش وهو من أصول فلسطينية:

 

— Justin Amash (@justinamash) March 4, 2021

 


لماذا لا تقول فقط إن حكومة الولايات المتحدة، تعارض المحكمة الجنائية الدولية، والكثير من الناس يشاركونك هذا وأنا منهم، لكن تأطير قلقك على أنه معارضة "تحقيق في الوضع الفلسطيني" هو أمر مهين ومثير للاشمئزاز.

 

— anarcho-springsteenism (@AzadiZindabad) March 4, 2021

 


هناك شيء لا قبيح لا يمكن وصفه في الإشارة إلى الاحتلال والتطهير العرقي على أنه "الوضع الفلسطيني".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا