آخر الأخبار

إلقاء عشرات المهاجرين في البحر قبل وصولهم لدول الخليج

لندن- عربي21 الخميس، 04 مارس 2021 11:29 م بتوقيت غرينتش

لقي 20 مهاجرا على الأقل مصرعهم غرقا، بعد إلقائهم في البحر الأحمر قبالة سواحل جيبوتي، أثناء محاولتهم الوصول إلى اليمن، ومن ثم التوجه إلى الدول الخليجية.


وقال منسق منظمة الهجرة الدولية في شرق أفريقيا ومنطقة القرن الأفريقي محمد عبديكار، في تغريدة بموقع "تويتر"، إن "20 مهاجرا على الأقل من أصل 80 ألقاهم مهربو البشر في البحر، لقوا حتفهم غرقا قبالة سواحل منطقة أوبوك بجيبوتي".


ولفت عبديكار إلى أن المهاجرين كانوا متجهين إلى اليمن، وألقى مهربو البشر بهم في البحر، مؤكدا أن "هذه الحادثة هي الثالثة من نوعها خلال الأشهر الـ6 الأخيرة".

 

اقرأ أيضا: أوبزيرفر: مصير مرعب لمهاجري إثيوبيا والصومال عبر اليمن


وذكر أن أكثر من 70 شخصا لقوا مصرعهم حتى الآن في الحوادث المذكورة، وعادة ما يلجأ مهربو البشر لإلقاء المهاجرين من قواربهم في البحر، للهروب بعدها؛ خوفا من السلطات الأمنية.


بدورها، أفادت المتحدثة باسم المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، إيفون نديجي، بأن "المركب كان يقل 200 مهاجر، وكان قد غادر أوليبي بجيبوتي الساعة الثانية من صباح الأربعاء".

 

وأشارت إلى أن الناجين قالوا إنه بعد نصف ساعة، رأى المهربون أن حمولة المركب تزيد عن طاقتها، فقاموا بإلقاء ما لا يقل عن 80 راكبا من على ظهره.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا