آخر الأخبار

كبار السن ينعشون شركات السياحة ببريطانيا بعد تلقيهم المطاعيم

لندن- عربي21 الجمعة، 05 مارس 2021 06:28 م بتوقيت غرينتش

قال موقع "هفنغتون بوست" إن حصول كبار السن على المطاعيم الخاصة بكورونا، وجواز سفر المناعة، يثير غضب الشباب، الذين لم يتمكنوا من السفر وقضاء العطلات بسبب الجائحة.

ولقيت فكرة جواز سفر كورونا، ترحيبا من قبل صناع السياحة والسفريات، في قطاع دمره الوباء حول العالم، وتسابقت الشركات البريطانية لتقديم العروض للحاصلين على المطاعيم.

وحتى الآن حصل 20 مليون شخص في المملكة المتحدة على اللقاح، وأغلبهم ممن تزيد أعمارهم عن 50 عاما، فضلا عن البالغين أصحاب الحالات الخاصة والطواقم الطبية.

قالت أكبر شركة سياحة في المملكة المتحدة، TUI، إن بدء التشغيل عزز الحجوزات الصيفية لمن هم في سن الخمسين وما فوق، حيث شكلت هذه الفئة العمرية 50٪ من جميع الحجوزات عبر الإنترنت منذ نهاية العام الماضي.

 

اضافة اعلان كورونا
وشهدت حجوزات عروض العطلات "زيادة ملحوظة" من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا، وفقًا لما قالته EasyJet.

وكان قادة الاتحاد الأوروبي أعلنوا عن خطط لنظام عبور آمن لكل من حصلوا على التطعيم، بحيث تتبادل المعلومات بين الاتحاد، فضلا عن نتائج اختبار من لم يحصلوا على التطعيم.

وتعهدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بأن البرنامج سيكون مفتوحًا للمسافرين البريطانيين في الوقت المناسب لإنقاذ العطلة الصيفية.

وقال إنه "يجب أن تسهل البطاقة الخضراء الرقمية حياة الأوروبيين. والهدف من ذلك هو تمكينهم تدريجياً من التحرك بأمان في الاتحاد الأوروبي أو في الخارج للعمل أو السياحة".


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا