آخر الأخبار

أمريكا تسمح لمتلقي لقاح كورونا بالتجمع دون ارتداء الكمامات

واشنطن – وكالات الإثنين، 08 مارس 2021 07:32 م بتوقيت غرينتش

أعلنت السلطات الصحية الأمريكية الإثنين أن الأشخاص الذين تلقوا كامل الجرعات المضادة لفيروس كورونا يمكنهم أن يلتقوا بعضهم البعض ضمن مجموعات صغيرة وفي الأماكن المغلقة من دون وضع كمامات ومن دون التقيّد بتوصيات التباعد الاجتماعي.

وأوضحت روشيل والينسكي، مديرة المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن الذين تلقوا اللقاح يمكنهم التقاء أشخاص لم يتلقوه ينتمون إلى أسرة أخرى واحدة، من دون كمامات ومن دون تباعد اجتماعي شرط ألا يكون هؤلاء عرضة لمخاطر المعاناة من أعراض خطيرة جراء الإصابة بكوفيد-19.

وقالت والينسكي إن الذين تلقوا كامل الجرعات اللقاحية واحتكوا بأشخاص مصابين بكوفيد-19 لن يتعيّن عليهم الخضوع لفحص أو حجر أنفسهم ما لم تظهر عليهم أعراض المرض، باستثناء أولئك الذين يقيمون في تجمّعات على غرار مراكز الرعاية الطبية أو المراكز الإصلاحية.

 

اضافة اعلان كورونا

ويأتي صدور التوصيات الجديدة في وقت تتجّه فيه ولايات أمريكية عدة إلى إعادة فتح المدارس والمؤسسات التجارية في ظل تراجع أعداد المصابين.

وتلقى نحو 59 مليون أمريكي إلى حد الآن جرعة لقاحية واحدة على الأقل، أي نحو 23 بالمئة من السكان البالغين، في حين يتواصل فيه بثبات ارتفاع المعدّل المناعي بعد بداية ضعيفة لحملة التلقيح.

في وقت سابق، أعلن حاكم تكساس الجمهوري، غريغ أبوت، عودة الحياة الطبيعية في ولايته، وأعلن إلغاء أوامر وضع الكمامة في ثاني أكبر الولايات الأمريكية.

وقال أبوت: "بإمكان جميع الأنشطة التجارية أن تفتح أبوابها بنسبة 100 بالمئة".


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا