آخر الأخبار

مداهمة ورشة صناعة أسلحة بطابعات ثلاثية الأبعاد في إسبانيا

لندن- عربي21 الثلاثاء، 20 أبريل 2021 07:30 ص بتوقيت غرينتش

داهمت الشرطة الإسبانية، ورشة لتصنيع الأسلحة باستخدام طابعات ثلاثية الأبعاد، بصورة غير قانونية.

وعثرت الشرطة، أثناء عملية بحث في جزر الكناري، على طابعتين تعملان بتقنية ثلاثية الأبعاد مع أجزاء لبندقية، ونسخة متطابقة لبندقية هجومية، ومسدسي صعق ومنجل.

وتقول الشرطة إنها عثرت أيضا على كتيبات إرشادية عن الإرهاب وحرب العصابات في المدن، فضلا عن مواد تتحدث عن تفوق ذوي البشرة البيضاء.

ويقول مسؤولون إن هذه الورشة تعد الأولى من نوعها التي تُكتشف في إسبانيا. وقالت صحيفة "إل بايس" الإسبانية إن مالك الورشة إسباني ويعمل مديرا لدار رعاية مسنين في الجزيرة.

وقالت الشرطة في بيان إن العملية بدأت عندما وردت معلومات للمحققين تفيد بمسعى شخص إلى بيع أسلحة نارية ومتفجرات عبر الإنترنت.

وقادهم التحقيق إلى تينيريفي، وعندما داهم رجال الشرطة الورشة عثروا على طابعة ثلاثية الأبعاد تعمل بكامل طاقتها "تطبع إطار بندقية قصيرة كان مكتملا تقريبا".

وقال البيان إن المواد الأخرى التي عُثر عليها تضمنت ما يزيد على 30 كتيبا عن موضوعات مثل كيفية صنع متفجرات محلية الصنع وكيفية تصنيع أسلحة نارية من خلال طابعات ثلاثية الأبعاد.

 

 

🚩Desmantelado el primer taller ilegal de impresión de armas 3D en #España

En la operación fue detenida una persona que disponía de un taller clandestino donde ensamblaba #armas de fuego cuyo armazón había fabricado previamente utilizando una impresora 3D pic.twitter.com/pE4ZYeMUmp

— Policía Nacional (@policia) April 18, 2021

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا