عـاجل
آخر الأخبار

السعودية تفتح منافذها الحدودية وتسمح بالسفر بشروط

الرياض- وكالات الإثنين، 03 مايو 2021 05:45 ص بتوقيت غرينتش

رفعت السلطات السعودية القيود التي فرضت على السفر، بسبب جائحة كورونا، وأعلنت فتح كافة المنافذ الحدودية برا وبحرا وجوا، محددة الفئات المسموح لها بالسفر اعتبارا من الـ 17 من الشهر الجاري.

وأشارت الداخلية في بيانها إلى أنه "تقرر اعتماد سريان رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة، ابتداءً من الساعة الـ1:00 من صباح يوم الاثنين 17 أيار/ مايو 2021 ميلادية"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت الوزارة إن الفئات المسموح لها بالسفر هي: "المواطنون المحصنون الذين تلقوا جرعتيْ لقاح كاملتيْن، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر 14 يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق توكلنا".

 

اضافة اعلان كورونا
وأضافت: "ثانياً: المواطنون المتعافون من فيروس كورونا، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من 6 أشهر من إصابتهم بالفيروس، وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق توكلنا".

وتابعت: "ثالثاً: المواطنون الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر كورونا خارج المملكة، وفقًا لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات".

وأوضحت الداخلية السعودية أن المسافرين سوف يطبق عليهم الحجر المنزلي بعد العودة إلى المملكة لمدة 7 أيام، على أن يتم عمل فحص (PCR) في نهاية مدة الحجر، ويُسْتثنى من الفحص الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 8 أعوام، وتعدل هذه الفئة حسب تعليمات وزارة الصحة.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا