آخر الأخبار

عالم مصري: الصاروخ الصيني لا يثير الخوف (شاهد)

لندن- عربي21 الخميس، 06 مايو 2021 04:05 م بتوقيت غرينتش

قلل عالم الفضاء المصري الدكتور فاروق الباز، من خطورة ما جرى مع الصاروخ الصيني "لونغ مارش 5 بي"، الذي فقدت السيطرة عليه، وقال إنه أمر وارد الحدوث ولا داعي للخوف.

وأوضح الباز أنه في السابق "كان هناك جزء كبير من مركبة فضائية تدعى سكاي لاب أمريكية، وكانت هناك حالة من التخوف من أنها قد تعرض سطح الأرض لعدد من المشكلات، وكان التخوف الأكبر من سقوطها في أستراليا، إلا أن ذلك لم يحدث، وسقطت بالفعل داخل المحيط"، مشيرا إلى أنه "غالبا هذا ما سوف يحدث مع الصاروخ الصيني وسيسقط في أحد المحيطات، نظرا لأن كوكب الأرض غالبيته العظمى ماء".

وأضاف: "الصين ما زالت في مرحلة بداية رحلات الفضاء، ومن الوارد عدم سيطرتها على الأمر في البداية"، لافتا إلى أن الصاروخ إن سقط على يابسة الأرض فسيحدث فجوة بها، وهذا أمر معتاد نتيجة الارتطام.

وأكد أنه "لا أحد يعرف أين سيسقط الصاروخ، ولا توجد أي طريقة للتحكم به وذلك ما يزيد حالة التخوف من سقوطه على أي بلد بالرغم من أن ذلك لم يحدث من قبل، لكنه وارد، ولو حدث ذلك فسيتسبب في أضرار بالطبع"، مشددا على أنه "لا داعي للقلق وتلك الحوادث حدثت من قبل، وكان المدى الذي أحدثته بسيطا، ولم يضر أحدا".

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا