عـاجل
آخر الأخبار

كوربين: ما يجري بحق "الشيخ جراح" أمر مخيف

لندن- عربي21 الخميس، 06 مايو 2021 04:57 م بتوقيت غرينتش

حذر الزعيم السابق لحزب العمال البريطاني، جيرمي كوربين، من خطورة ما يجري بحق المقدسيين في حي الشيخ جراح، ومحاولات المستوطنين المدعومة من حكومة الاحتلال، للسيطرة على منازلهم.

وقال كوربين في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر: "عام 2010 زرت حي الشيخ جراح في القدس الشرقية، والتقيت بعائلة طردت من منزلها بموجب خطة مدعومة من الحكومة تسمح للمستوطنين بالاستيلاء على منازل الآخرين".

وأضاف السياسي البريطاني: "أن يحدث هذا في العام 2021، أمر مخيف.. أنقذوا الشيخ جراح".

ومنذ سنوات يعاني سكان حي الشيخ جراح من الاستهداف، من قبل الاحتلال، وجماعات استيطانية، من أجل تهجيرهم والسيطرة على منازلهم، بزعم امتلاكهم للمنطقة، رغم أن السكان حاصلون على المساكن منذ ما قبل الاحتلال، وبموجب اتفاقية مع الحكومة الأردنية ووكالة الغوث "أونروا" منذ الخمسينيات.

وعقدت محكمة للاحتلال في القدس، جلستين من أجل تقرير مصير منازل العائلات المهددة بالاستيلاء على منازلها، وكان من المقرر البت في القضية اليوم، لكنها أجلتها حتى العاشر من الشهر الجاري، لإصدار قرارها النهائي.

ويشهد الحي فعاليات يومية، للتضامن مع سكانه، وتحدي المستوطنين والاحتلال، في محاولة الاستيلاء على المنازل وتشريد السكان المقدسيين.

واعتدت قوات الاحتلال خلال فعاليات أقيمت في الأيام الماضية، على المتضامنين، واعتقلت العشرات، في حين أطلقت قنابل الغاز والمياه العادمة عليهم، ما أدى إلى إصابات بالاختناق.

 

 

— Jeremy Corbyn (@jeremycorbyn) May 5, 2021

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا