آخر الأخبار

أمير قطر يناقش مع عباس وهنية تطورات الأوضاع في القدس

القدس المحتلة- عربي21 السبت، 08 مايو 2021 10:49 م بتوقيت غرينتش

ناقش أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، السبت، تطورات الأوضاع في القدس المحتلة، خلال اتصالين هاتفيين مع كل من رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.

 

وقالت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن عباس أطلع أمير قطر على المستجدات، لاسيما اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين في المسجد الأقصى المبارك والمواطنين المقدسيين العزل، والإجراءات التعسفية في حي الشيخ جراح في القدس، التي تمثل انتهاكا صارخا لحقوقهم وللقانون الدولي.

وبحسب "قنا"، أكد أمير قطر للرئيس الفلسطيني موقف بلاده الثابت والداعم للشعب الفلسطيني لنيل حقوقه الوطنية المشروعة. فيما أعرب عباس عن شكره وتقديره لأمير قطر على الجهود المقدرة التي تقوم بها الدوحة لدعم الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة.

 

 

— وكالة الأنباء القطرية (@QatarNewsAgency) May 8, 2021

 

 

وفي وقت لاحق، قالت الوكالة القطرية، إن الأمير تميم تلقى اتصالا هاتفيا مساء السبت من هنية، جرى خلاله استعراض أبرز المستجدات في فلسطين، لاسيما ما يعانيه الشعب الفلسطيني من انتهاكات لقوات الاحتلال الإسرائيلي، واعتداءاتهم على المصلين في باحات المسجد الأقصى.

 

وأوضحت الوكالة أن أمير قطر جدد خلال الاتصال موقف بلاده الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، ولنيل الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

 

 

— وكالة الأنباء القطرية (@QatarNewsAgency) May 8, 2021

 

والسبت، أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومية)، بأن 90 شخصا أصيبوا خلال مواجهات عنيفة في منطقة "باب العامود"، أحد أبواب المسجد الأقصى بمدينة القدس، حيث تم نقل 16 إصابات منها للمستشفى.

ويحيي أكثر من 90 ألفا ليلة القدر في المسجد الأقصى، بحسب دائرة الأوقاف الإسلامية، وذلك رغم تشديدات الاحتلال الإسرائيلي.

ومساء الجمعة، أسفرت اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين في المسجد الأقصى عن إصابة 205 أشخاص، معظمها في الوجه والعين والصدر بالرصاص المطاطي، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني.

وتشهد مدينة القدس، منذ بداية شهر رمضان، اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، خاصة في منطقة "باب العامود" وحي "الشيخ جراح".

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا