عـاجل
آخر الأخبار

جيش الاحتلال يتجهز لقصف غزة.. وقلق من "التدهور الأمني"

القدس المحتلة- عربي21 السبت، 08 مايو 2021 11:25 م بتوقيت غرينتش

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، السبت، أن جيش الاحتلال يتجهز لقصف قطاع غزة، وسط قلق من "التدهور الأمني" على خلفية الأحداث التي تشهدها القدس المحتلة.

 

ومساء السبت، أصدر رئيس شعبة العمليات في هيئة الأركان العامة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، أهارون حليفا، تعليمات لسلاح الجو بتحديث بنك الأهداف في قطاع غزة، والاستعداد لما اسماه "التدهور الأمني"، بحسب موقع "والاه".

 

وقال الموقع العبري: "كما قرر الجيش زيادة عدد الطائرات من دون طيار لمهمات التحصيل، وتكثيف الانتشار العسكري على حدود قطاع غزة، بناء على طلب القيادة الجنوبية، وإضافة قناصة ومقاتلين صغار الحجم، وقوات مكافحة الحرائق".

 

ووفقا لوكالة "معا" الفلسطينية، صادق وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، السبت، على خطة الجيش لرفع الجهوزية والتأهب في صفوف قواته.

وقالت "معا"، إن قرار غانتس جاء خلال مشاورات أمنية أجراها الأخير مع رئيس الأركان، أفيف كوخافي، وكبار ضباط الجيش، وممثلين عن شرطة الاحتلال وجهاز الأمن العام (الشاباك)، حول تطورات الأوضاع مؤخرا. 

 

والسبت، أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومية)، بأن 90 شخصا أصيبوا خلال مواجهات عنيفة في منطقة "باب العامود"، أحد أبواب المسجد الأقصى بمدينة القدس، حيث تم نقل 16 إصابة منها للمستشفى.

ويحيي أكثر من 90 ألفا ليلة القدر في المسجد الأقصى، بحسب دائرة الأوقاف الإسلامية، وذلك رغم تشديدات الاحتلال الإسرائيلي.

ومساء الجمعة، أسفرت اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين في المسجد الأقصى عن إصابة 205 أشخاص، معظمها في الوجه والعين والصدر بالرصاص المطاطي، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني.

وتشهد مدينة القدس، منذ بداية شهر رمضان، اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، خاصة في منطقة "باب العامود" وحي "الشيخ جراح".

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا

الناتو يرص صفوفه بمواجهة موسكو وبكين 6/15/2021 12:43:29 PM بتوقيت غرينتش