آخر الأخبار

وقفة بتعز مع القدس وغزة.. وخارجية اليمن تندد بعدوان الاحتلال

عدن- عربي21- أشرف الفلاحي الأربعاء، 12 مايو 2021 05:58 ص بتوقيت غرينتش

نظم عشرات اليمنيين، مساء الثلاثاء، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ونصرة للقدس الشريف، في محافظة تعز، جنوب غرب اليمن.

واحتشد العشرات من الشباب والمواطنين اليمنيين، أمام مبنى مكتب التربية والتعليم في شارع جمال وسط مدينة تعز، في وقفة تضامنية مع القدس وأهالي حي الشيخ جراح، عقب صلاة التراويح.

ورفع المتظاهرون لافتات مكتوب عليها عبارات "لبيك يا أقصى" و" أنقذوا حي الشيخ جراح".

 

اقرأ أيضا: غارات إسرائيلية عنيفة طالت مقرات أمنية ومبان سكنية بغزة

وهتف المحتشدون بهتافات تؤكد على دعم صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته في مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وشددوا على أن فلسطين قضية كرامة ووجود بالنسبة لهم، وأن قلوبهم مع غزة العزة، بحسب قولهم.

 





من جانبه، قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، أحمد بن مبارك، إن "الاعتداءات الممنهجة على المقدسات وممتلكات الفلسطينيين تندرج ضمن سياسة إسرائيلية لتهويد مدينة القدس، وتغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم للمدينة ومقدساتها".

وأضاف في كلمة ألقاها في الدورة غير الاعتيادية لمجلس جامعة الدول العربية لبحث العدوان الإسرائيلي على مدينة القدس المحتلة، أن "ما يجري في الأراضي المحتلة يأتي ضمن سلسلة ممارسات واعتداءات شملت المصادرة الممنهجة للأراضي الفلسطينية، وبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة، وخاصة في أراضي مدينة القدس، وفي مختلف مناطق الضفة الغربية وبناء جدار الفصل العنصري".

وأشار إلى أن "الدور الإجرامي لمليشيات المستوطنين المسلحين الذين يحظون بالحماية الاستثنائية من قبل جيش الاحتلال، تصاعد في تنفيذ اعتداءات متكررة ضد المواطنين الفلسطينيين العزل، باستهداف منازلهم ومدارسهم وجامعاتهم ومساجدهم وحقولهم ومزارعهم وأشجارهم".

وأعربت الحكومة اليمنية عن مضيها في النهج الذي سار عليه الشعب اليمني لنصرة مسيرة كفاح الشعب الفلسطيني الشقيق، إلى أن يتم تحقيق كامل تطلعاته المشروعة في الحرية والاستقلال، ونيل حقوقه غير القابلة للتصرف، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة ذات السيادة، وعاصمتها القدس المحتلة على حدود 1967م.

 

اقرأ أيضا: شهيدان ومواجهات بمدن عدة بالضفة مع الاحتلال تضامنا مع غزة

واعتبر وزير الخارجية اليمني أن "إسرائيل تسعى بشكل مفضوح في فرض أمر واقع على الأرض يُغير حقائقها وشواهدها، ويقوض الإمكانية الواقعية لقيام دولة فلسطين".

يأتي ذلك، وفقا للمسؤول اليمني، في وقت تواصل فيه سلطات الاحتلال فرض حصارها الهمجي على قطاع غزة، واستهداف القطاع بالاغتيالات والغارات الجوية والقصف المدفعي، وتدمير المنازل والمدارس والمستشفيات والمساجد، ما أدى إلى شهداء وجرحى، فضلا عن الاعتداءات الإسرائيلية على مباني ومدارس ومنشآت الأمم المتحدة في القطاع سابقا.

ودعا المجتمع الدولي، وخاصة اللجنة الرباعية الدولية ومجلس الأمن، إلى التحرك والتصرف وفقا لأحكام القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، بما في ذلك اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات فاعلة تكفل توفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني.

وطالب وزير خارجية اليمن كافة الدول المؤثرة على الصعيد الدولي بإدانة الممارسات الاسرائيلية التي تتحدى القانون الدولي وشرائع حقوق الإنسان، والعمل على وقفها، لأنها تقوض فرص السلام.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا