آخر الأخبار

صورة لرئيس وزراء الأردن بالإمارات تثير استهجانا واسعا (شاهد)

لندن- عربي21 الأربعاء، 12 مايو 2021 06:44 ص بتوقيت غرينتش

بعد حوالي 24 ساعة من تداولها، ما زالت رئاسة الوزراء الأردنية صامتة إزاء انتقادات لاذعة وجهها أردنيون لموقف يظهر رئيس الوزراء بشر الخصاونة متأخرا كثيرا عن ولي عهد أبوظبي وولي عهد البحرين وخارج السجادة الحمراء، خلال زيارته للإمارات التي حمل فيها رسالة من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

 

 

وفيما قال البعض إن الصورة قد جرى التلاعب فيها، إلا أن تقريرا لتلفزيون البحرين عن زيارة ولي العهد للإمارات أظهر اللقطة التي يظهر فيها الخصاونة متأخرا كثيرا ويسير خارج البساط الأحمر.

 

 

وطالب الإعلامي ورئيس تحرير موقع "عمون" المعروف، سمير الحياري، بتفسير لما جرى، وقال في تغريدة أرفق فيها الصورة: "ما الذي يعيب إعلام الرئاسة ترجمة الصورة وشرح سبب انزواء الرئيس وسيره على استحياء خارج السجاد الأحمر بجانب ولي عهد الشقيقة الإمارات والشقيقة البحرين بدل ترك الجمهور ينهش كرامة السيد الرئيس المستجم..! للعلم الخبر يقول إنه يحمل رسالة ملكية..".

 

 

ما الذي يعيب اعلام الرئاسة ترجمة الصورة وشرح سبب إنزواء الرئيس وسيره على استحياء خارج السجاد الاحمر بجانب ولي عهد الشقيقة الامارات والشقيقة البحرين بدل ترك الجمهور ينهش كرامة السيد الرئيس المستجم ..! للعلم الخبر يقول انه يحمل رسالة ملكية .. pic.twitter.com/uD2N4VVEeW

— سمير الحياري (@sameer_alhayari) May 11, 2021

 

مدير قناة الجزيرة السابق الإعلامي ياسر أبو هلالة انتقد الصورة ووصفها بأنها "إهانة بروتوكولية"، وقال في تغريدة: "للأسف، هو يمثل رئاسة وزراء المملكة ولا يحق له التواضع والتقليل من مكانتها. هذه إهانة بروتوكولية للبلد وليس لشخصه الكريم"، وأضاف: "تتطلب اعتذارا وتوضيحا من المضيف، وأقله التوضيح من الضيف! مكانة الأردن ليست وراء الرجال !!!".

 

للأسف، هو يمثل رئيس وزراء المملكة ولا يحق له التواضع والتقليل من مكانتها. هذه إهانة بروتوكولية للبلد وليس لشخصه الكريم، تتطلب اعتذارا وتوضيحا من المضيف، وأقله التوضيح من الضيف! مكانة الأردن ليس وراء الرجال !!!

— ياسر أبوهلالة (@abuhilalah) May 11, 2021

 

الاقتصادي المعروف ورئيس هيئة مديري إذاعة "حياة إف إم" واسعة الانتشار علق قائلا: "طول عمره الأردني راسه مرفوع وغير مقبول هذا الاستقبال لرئيس وزراء الأردن"، ومضيفا أن "رئيس الوزراء لا يمثل نفسه بل يمثل كل أردني"، واختتم تغريدته بالقول: "من يهن يسهل الهوان عليه".

 

طول عمره الاردني راسه مرفوع وغير مقبول هذا الاستقبال لرئيس وزراء الاردن .. رئيس الوزراء لا يمثل نفسه بل يمثل كل اردني

من يهن يسهل الهوان عليه pic.twitter.com/3mDeYW1Y2O

— Musa Al Saket | موسى الساكت (@MusaSaket) May 11, 2021

 

الإعلامي ماجد القرعان هاجم الخصاونة، وقال إن المرحلة بحاجة إلى "رجال استثنائيين".

 

وأضاف في تغريدة له: "معقول في هذا الظرف الصعب، الوضع في القدس والأراضي الفلسطينية وأوضاع الأردن في زمن كورونا وأحوالنا الإقتصادية التي لا تهون حتى على الكافر، أن يذهب رئيس حكومتنا ليستجم في الإمارات بطائرة ولي عهد البحرين".

 

@KingAbdullahII
معقول في هذا الظرف الصعب ،الوضع في #القدس و #أراضي_السلطة_الفلسطينية وأوضاع #الأردن في زمن #كورونا وأحولنا الإقتصادية التي لا تهون حتى على الكافر ان يذهب رئيس حكومتنا #بشر_الخصاونة ليستجم في #الإمارات بطائرة #ولي_عهد_البحرين
المرحلة تقتضي رجال استثنائيون pic.twitter.com/n1XRfsNZyY

— الصحفي ماجد حمد القرعان (@journalistmajed) May 10, 2021

 

الناشطة هيلدا عجيلات علقت على الصورة قائلة: "إذا أنا انقهرت... معقول إنت ولا على بالك؟!!!".

 

إذا أنا انقهرت ... معقول إنت ولا على بالك؟!!! #قبعت_معي pic.twitter.com/QVce2mnDa2

— Hilda Shafiq Ajeilat (@HILDAAJELAT1) May 11, 2021

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا

نشطاء: هذه إنجازات مرسي في عام (شاهد) 6/18/2021 11:53:11 PM بتوقيت غرينتش