آخر الأخبار

واشنطن تدعو مصر وتونس وقطر للمساعدة بالتوصل لتهدئة بغزة

واشنطن- وكالات الخميس، 13 مايو 2021 06:30 م بتوقيت غرينتش

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، الخميس إن مصر وتونس ودولا أخرى في المنطقة "يمكنها أن تلعب دورا في المدى القريب لتهدئة الصراع الدائر بين الإسرائيليين والفلسطينيين".


بالتزامن، دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن لخفض التصعيد في الشرق الأوسط بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية قائلا، إنه يريد أن يرى خفضا كبيرا في الهجمات الصاروخية.


كما قال بايدن للصحفيين في البيت الأبيض إنه يتوقع إجراء مزيد من المحادثات مع قادة المنطقة.


في سياق متصل، قال دبلوماسيون، إن الولايات المتحدة اعترضت على طلب للنرويج والصين وتونس لعقد جلسة علنية لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة غدا الجمعة لمناقشة التصعيد بين إسرائيل والفلسطينيين.

 

اقرأ أيضا: مفتي موريتانيا يؤكد وجوب دعم الفلسطينيين ماديا ومعنويا

وذكر الدبلوماسيون أن الولايات المتحدة أرجعت سبب الاعتراض إلى الجهود الدبلوماسية، قائلة إن إجراء نقاش بالمجلس لن يكون بناء، لكنها تركت الباب مفتوحا أمام إمكانية عقد اجتماع يوم الثلاثاء.


من جهة أخرى، قالت الرئاسة الفرنسية، إن إيمانويل ماكرون دعا إلى استئناف المفاوضات من أجل سلام "دائم وعادل" بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

 

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ شهر، بمدينة القدس، وخاصة منطقة "باب العامود" والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي "الشيخ جراح"، حيث يريد الاحتلال إخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها للمستوطنين.



أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا

نشطاء: هذه إنجازات مرسي في عام (شاهد) 6/18/2021 11:53:11 PM بتوقيت غرينتش