آخر الأخبار

جونسون يوجه رسالة للمسلمين بالعيد.. شكر دورهم خلال كورونا (فيديو)

لندن- عربي21 السبت، 15 مايو 2021 12:26 ص بتوقيت غرينتش

وجه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون رسالة تهنئة للمسلمين بمناسبة عيد الفطر، عبر رسالة مصورة بدأها بـ"عيد مبارك"، موجها الشكر للمسلمين لدورهم في مكافحة وباء كورونا في بريطانيا.

وقال جونسون في فيديو نشره حسابه الرسمي على توتير: "ألاحظ مجددا مع نهاية الشهر المقدس (رمضان) أنه لم يكن صاخبا كما يمكن أن يكون في العادة. ولكنني وجدت، عندما شاركت في إفطار افتراضي مع العاملين الأساسيين والمتطوعين الشهر الماضي، أن المسلمين عبر المملكة المتحدة برعوا في إيجاد طرق جديدة لممارسة الطقوس القديمة التي تساعد على الترابط في المجتمع في مثل هذه الأوقات"، في إشارة إلى أزمة وباء كورونا.

وذكر جونسون أنه تحدث "إلى أولئك (المسلمين) الذين قاموا بإعطاء اللقاحات نزلاء دور الرعاية، وتوصيل الطعام لأطقم المستشفيات، وحياكة الكمامات، وتنظيم الجنائرة، أو العمل في خدمات الإطفاء والإنقاذ.. كان ذلك مؤثرا بحق"، مشيرا إلى أن هؤلاء هم من ضمن الكثيرين من المسلمين رجالا ونساء؛ الذين شاركوا في مواجهة كورونا.

وقال: "أناس رائعون.. لم يعملوا فقط لأنفسهم وعائلاتهم وأصدقائهم، بل من أجل الجميع ومن أجل كل واحد منا في المملكة المتحدة.. هذه الروح من إنكار الذات هي المفتاح لهزيمة كورونا".

وختم جونسون رسالته بالدعوة لتلقي لقاح كورونا، مضيفا: "يحزنني أنه للعام الثاني على التوالي لا يبدو العيد نود أن يكون" بسبب إجراءات كورونا، معتبرا أنه عندما يتلقي الجميع اللقاح يمكن التطلع لمستقبل أكثر سعادة.

 

ويواجه جونسون اتهامات بالتساهل مع معاداة المسلمين في حزب المحافظين، رغم الدعوات المتكررة لإجراء تحقيق في تفشي الإسلاموفوبيا داخل الحزب. كما كانت له شخصيا في السابق تعليقات اعتبرت مسيئة أو عنصرية ضد المسلمين.

 

وخلال الحملة الانتخابية أواخر عام 2019 لم يزر أي مسجد أو يلتق بتجمعات للمسلمين لكسب أصواتهم، في حين أنه زار معابد هندوسية مرتين على الأقل خلال الحملة التي سبقت الانتخابات في كانون الأول/ ديسمبر 2019.

 


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا

الناتو يرص صفوفه بمواجهة موسكو وبكين 6/15/2021 12:43:29 PM بتوقيت غرينتش