آخر الأخبار

الغنوشي: ملتزمون بواجبنا تجاه فلسطين.. دعا لتدخل دولي

لندن- عربي21 السبت، 15 مايو 2021 12:43 ص بتوقيت غرينتش

دعا رئيس البرلمان التّونسي راشد الغنوشي، الجمعة، إلى تدخل دولي عاجل، لوقف الاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة بحق الفلسطينيين.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه مع إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، وخالد مشعل رئيس الحركة بالخارج، وفق بيان للبرلمان التونسي.

 

وأكد أن "البرلمان التونسي ملتزم بواجبه التاريخي تُجاه القضية الفلسطينية باعتبارها أمّ القضايا، ويقوم بدور مهم ومُستمر في المحافل الدولية لدعم الحقّ الفلسطيني".

وطالب الغنوشي بـ"ضرورة الوقف الفوري للاعتداء على المدنيين، وسقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى من الأطفال والنساء، مع تواصل القصف العشوائي للأحياء السكنية".

 

اقرأ أيضا: سعيّد: موقف تونس من العدوان على القدس يتجاوز التنديد والشجب

وأوضح أن "قصف المدنيين وتهجير السكان يعد جريمة حرب في القانون الدولي"، مؤكدا استمرار التزام البرلمان التونسي بدعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

وأشار الغنوشي إلى مطالبة بلاده خلال مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي قبل يومين، بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني وتقديم أنواع الدعم كافة للشعب الفلسطيني، الذي يناضل من أجل حريته ودفاعا عن مقدساته.

بدوره، أعرب هنية عن "تقديره لما يقوم به التونسيون من مجهودات في سبيل القضية الفلسطينية"، فيما أكد مشعل "صمود الشعب الفلسطيني وارتفاع معنوياته أمام تصعيد قوات الاحتلال وترهيبها للمدنيين والعزّل"، حسب البيان ذاته.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا

نشطاء: هذه إنجازات مرسي في عام (شاهد) 6/18/2021 11:53:11 PM بتوقيت غرينتش