سياسة عربية

وزير خارجية لبنان يهاجم السعودية بعنف.. وعون يتدخل (شاهد)

استدعى السخط السعودي تدخل الرئيس ميشال عون الذي رفض تصريحات وزير خارجيته- قناة الحرة
استدعى السخط السعودي تدخل الرئيس ميشال عون الذي رفض تصريحات وزير خارجيته- قناة الحرة

شنّ وزير الخارجية اللبناني في حكومة تصريف الأعمال، شربل وهبة، هجوما عنيفا على الحكومة السعودية.

 

واتهم وهبة في مقابلة مع قناة "الحرة" الأمريكية، السعودية ودولا خليجية أخرى دون تسميتها بتمويل تنظيم الدولة "داعش".

 

وقال إن من موّل "داعش" هي دول "أهل المحبة والصداقة والأخوة".

 

وبعد سجال مع رئيس لجنة العلاقات السعودية الأمريكية، سلمان الأنصاري، الذي هاجم رئيس الجمهورية ميشال عون، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، واتهمهما بالخضوع لإيران و"بيع لبنان"، قرر الوزير وهبة الانسحاب من البرنامج.

 

وقال: "مين قتل خاشقجي بإسطنبول؟، اللي بيقتل خاشقجي بإسطنبول ما بيتكلم بهذه الطريقة، بعتوا لبنان، شو هالبرنامج هذا؟ أنا في لبنان كيف يهيني إنسان من أهل البدو".

 

وأثارت عبارة "أهل البدو" سخطا سعوديا واسعا، إذ هاجم إعلاميون وأمراء ومغردون، الوزير اللبناني مطالبين باستدعاء السفير السعودي من بيروت.

 

واستدعى السخط السعودي تدخل الرئيس ميشال عون، الذي رفض تصريحات وزير خارجيته.

 

وغردت الرئاسة اللبنانية: "رئاسة الجمهورية تؤكد على عمق العلاقات الأخوية بين لبنان ودول الخليج الشقيقة وعلى حرصها على استمرار هذه العلاقات وتعزيزها في المجالات كافة، وحرص الرئيس عون على رفض ما يسيء إلى الدول الشقيقة والصديقة عموما، والمملكة العربية السعودية ودول الخليج خصوصا".

 

فيما دافع مغردون لبنانيون عن الوزير شربل وهبة، قائلين إن الضيف السعودي هو من تهجم على قيادات ورموز لبنان.

 

الفرنسيين ما جابوا سيرة سلاح حزب الله، حزب الله قاتل ضد إسرائيل، وقاتل ضد داعش

الدواعش اللي جابولنا اياهم دول أهل المحبة والصداقة والأخوة

بتمويل من هذه الدول بتمويل مني أنا لكان؟

 

4
التعليقات (4)
سميره
الأربعاء، 19-05-2021 04:39 م
نحنا بعنا لبنان! انتم بعتم الامه الاسلاميه كلها حتى تبقى عروشكم بعتم شعب بحالو كرمال تبقى مصالحكم. لبنان علم العالم الكرامه لذا هذا الهجوم على كل ما يذكرهم بما آلو اليه من ضعف وتبعيه مفهوم. نحن جاحدون! دفعتم الأموال لتقسيمنا ولتصلوا بنا إلى ما نحن به الآن . برافو.... ولكن انا اعتب على وزيرنا بمسأله تشبيهكم بالبدو وهذا غير منصف لهم لان البدو اهل نخوه وحميه لا يقبلون بالعار الذي تعيش فيه بلادنا الرازحه تحت الاستعمار الثقافي والاقتصادي الصهيوني والمتمثل بمواقفكم تجاه كل القضايا العربيه. حزب الله قاتل إسرائيل ولم يتعدى على أهل غزه والضفه وغيرهما من الأراضي الفلسطينيه. نحن الآن نعاني بسبب سموكم لأننا ندفع ثمن تخازلكم. انا لبنانيه ولن اسمح لمتخاذل ابله بالتعدي على رئيسي هذا الرجل الذي دفع سنين من عمره في المنفى لانه أراد لبنان ليس على مقياس الطائف ورعاته.
سمر
الثلاثاء، 18-05-2021 04:38 م
ميشيل عون يستحق الاهانة لان عنده هكذا وزير خارجية
محمد غازى
الثلاثاء، 18-05-2021 03:36 م
ألوزير شربل وهبه، تحدث بإسم ملايين اللبنانيين ألشرفاء ألذين يدافعون عن شرفهم بوجه سعودية الشر وألتآمر وعدوة العرب رقم واحد. كل التحية للوزير الشجاع ألذى قال كلمة الحق. ألعائلة السعودية عائلة عدوة ألعرب والمسلمين.
ربيع اليمن
الثلاثاء، 18-05-2021 02:08 م
السعودية والامارات مولت داعش وامريكا سلحت لاعادة سوريا للاسد التي حررها الثوار.!رحمة الله عليهم احياءا وامواتا واللعنة على ال سعود وال زايد الله ينتقم منكم يا فشلة