آخر الأخبار

قافلة مساعدات تركية تتوجه إلى غزة بتنسيق مع مصر

القاهرة- الأناضول الثلاثاء، 15 يونيو 2021 06:16 م بتوقيت غرينتش

يتوقع أن تدخل قافلة مساعدات تركية إلى قطاع غزة الثلاثاء، عبر معبر رفح البري، بتنسيق بين الهلال الأحمر التركي والمصري.


وبحث رئيس جمعية الهلال الأحمر التركي، كرم قنق، مع المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، رامي الناظر، في القاهرة الثلاثاء، التنسيق بشأن إدخال مساعدات إنسانية تركية إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح الحدودي، من ضمنها قافلة اليوم.


وعقب اجتماعه مع "الناظر" في مقر الهلال الأحمر بالقاهرة، نشر "قنق" مقطعا مصورا قال فيه إنهم يواصلون إيصال مساعدات إلى غزة، تم جمعها في حملات تبرع لمواجهة المأساة الإنسانية في فلسطين. 


وأوضح أنهم جهزوا، بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري، 10 شاحنات مساعدات إنسانية ستتجه إلى غزة الثلاثاء، منها 6 شاحنات تضم بشكل أساسي مواد غذائية.

وتابع أنه سيتم أيضا إيصال مستلزمات طبية ونظافة وملابس، بالإضافة إلى ألعاب وأدوات قرطاسية تبرعت بها وزارة التربية التركية.

 

اقرأ أيضا: جيش الاحتلال يكثف نشر القبة الحديدية تحسبا لصواريخ غزة

وأكد استمرار حملة "مد يدك لفلسطين الجريحة"، التي أطلقها الهلال الأحمر التركي عقب الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على غزة، حيث يعيش أكثر من مليوني فلسطيني.


في سياق متصل، قررت منصة منظمات المجتمع المدني في ولاية ملاطية التركية، إنشاء مركز للعلاج الفيزيائي وإعادة التأهيل بقطاع غزة.


ورفح هو المعبر الوحيد لغزة إلى العالم الخارجي، خاصة وأن إسرائيل تحاصر القطاع منذ أن فازت حركة حماس بالانتخابات التشريعية الفلسطينية.

وفي 13 نيسان/ أبريل الماضي، تفجرت الأوضاع في فلسطين، جراء اعتداءات "وحشية" للاحتلال في مدينة القدس المحتلة.


ولاحقا، امتد التصعيد إلى الضفة الغربية المحتلة ومناطق الـ48، ثم تحول إلى مواجهة عسكرية في غزة.


وأسفر العدوان عن 290 شهيدا، بينهم 69 طفلا و40 سيدة و17 مسنا، وأكثر من 8900 مصاب، إلى جانب دمار واسع في البنية التحتية والمنشآت العامة والخاصة والمنازل.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا