سياسة عربية

مسؤول بالسلطة: خطأ مقتل نزار بنات قد يحدث بأمريكا أو فرنسا

حسين الشيخ: كانت حادثة مأساوية ومؤسفة ربما حدث خطأ أثناء عمل إنفاذ القانون- تويتر
حسين الشيخ: كانت حادثة مأساوية ومؤسفة ربما حدث خطأ أثناء عمل إنفاذ القانون- تويتر

قدّم مسؤول بارز في السلطة الفلسطينية تعازيه لعائلة الناشط نزار بنات، الذي قُتل على يد عناصر في الأجهزة الأمنية قبل أيام.

 

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، حسين الشيخ، قال في تصريحات لموقع "The media line"، إنه يقدم تعازيه لأسرة نزار بنات، مضيفا: "أود أن أقدم التعازي والاحترام لأسرته، وأن أعتذر لهم على ما حدث".

 

وتابع: "كانت حادثة مأساوية ومؤسفة. ربما حدث خطأ أثناء عمل إنفاذ القانون. حتى لو طُلب منه القانون أو أراد الظهور من أجل العدالة، فلا يوجد ما يبرر الأمر على الإطلاق".

 

وأضاف: "أنا باسم الرئيس أبو مازن وباسم السلطة الفلسطينية منذ اليوم الأول، أقدم اعتذارنا في هذا الأمر، ونعتبره مأساة. ما حدث لا يمكن قبوله أبدًا حتى في وقت الفوضى، لكن هذا قد يحدث في أي بلد في العالم".

 

وأردف قائلا: "يمكن لخطأ كهذا أن يحدث في أمريكا أو فرنسا أو أي بلد آخر في العالم. من المهم أن تكون هناك إجراءات معمول بها وفقًا لذلك فيما يتعلق بمسائل القانون والنظام والحكم على من ارتكب الخطأ في هذه المسألة".

 

وأضاف: "لا توجد طريقة أخرى للتعامل مع هذا ومحاولة تصحيح هذا الخطأ. فقط من خلال التعلم مما حدث، واتباع الإجراءات الصحيحة للقانون والنظام، يمكننا أن نحكم على من كان له يد في هذه القضية".

 

وكرر: "مرة أخرى، للأسف، مثل هذا الشيء قد يحدث في أي بلد، في معظم البلدان الديمقراطية في العالم، لكن بالتأكيد، أكرر وأقول، إنه حادث مأساوي ومؤسف. نعتذر عما حدث، ونتمنى تعلم الدروس منه".


التعليقات (3)
فادي .. الخليل
السبت، 24-07-2021 04:22 ص
لو قتلت السلطة ابنك ياحسين الشيخ ياعميل التنسيق الامني القذر كان ممكن يكون نفس جوابك الان ؟؟؟ انت شخصيا متورط بهذا القتل وسوف تحاسب من اهل الشهيد والشعب الفلسطيني قريبا ....
محمد غازى
الجمعة، 23-07-2021 11:38 م
دائما الغبى يعتقد أن كل الناس أغبياء مثله!!! ودائما الحرامى يعتقد أن كل الناس حرامية مثله، ودائما القاتل يعتبر كل من حوله قتله مثله. نزار ياأستاذ حسين الشيخ، شاب فلسطينى، كان ينتقد تصرفات السلطة وتقديسها للتنسيق ألأمنى، وعدم دفاعها عما تبقى من شعب الضفة، ألذين يهانون يوميا من قبل ألمستوطنين وقطعانهم، ويجرى إهانتهم يوميا، وألإعتداء على مقدساتهم، وأراضيهم! لمااذا لا تعترف أن سيدك وتاج راسك عباس، أمر وزير الداخلية إشتية بإرسال فرقة موت لبيت نزار بنات وتأديبه حتى لو أدى ألأمر إلى قتله، لأنه تجرأ وتطاول على سيده محمود رضا عباس ميرزا ألإيرانى ألأصل والذى لا يمت لفلسطين بصله، ومغتصب السلطة بعد قيامه بدس السم لمن كان قبله فى سدة الرئاسة، ألمدعو عرفات. الكل يعرف أن عباس يقدس المفاوضات ويمقت ألمقاومة والمقاومين، والكل أيضا يعرف أن نزار بنات، من رجال فلسطين ألأحرار، ألذى يدافع عن كرامته وكرامة بلده لأنه فلسطينى بإمتياز، ولذلك وجب قتله بتلك الطريقة البربرية ألتى لم تخطر على بال أحد. ياأستاذ حسين الشيخ، لم نسمع أن القتله المجرمين وقائدهم إشتيه، قد قدموا للمحاكمة، وتم إعدامهم حسب الشريعة ألإسلامية؟!
ابوعمر
الجمعة، 23-07-2021 07:45 م
ليس بخطأ ..بل جريمة مع سبق الاصرار والبرصد وبتوجيه وأمر من قائد المجرمين محمودعباس...فرنسا وامريكا لم تحدث فيهما الهمجية ضد مواطنيها بالشكل الذي أقدمت عليه السلطة المجرمة لعباس وجماعته المجرمة...

خبر عاجل