آخر الأخبار

برشم يهدي قطر ميدالية ذهبية في الوثب العالي بأولمبياد طوكيو

لندن- عربي21 الأحد، 01 أغسطس 2021 01:09 م بتوقيت غرينتش

حقق البطل القطري معتز برشم إنجازاً تاريخياً، ومنح بلاده الميدالية الذهبية في مسابقة الوثب العالي ضمن ألعاب القوى في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.


وبدأ برشم طريقه لنيل الذهبية بمحاولة أولى قفز فيها 2.27 م، ثم كانت القفزة الثانية الرائعة بارتفاع 2.30 م، وهي القفزة التي جعلته يتصدر المنافسات منذ البداية، ثم تجاوز ارتفاع 2.33 من المحاولة الأولى، ثم استمر التألق القطري مع تجاوز قفزة 2.35 من المحاولة الأولى بنجاح مبهر، قبل أن ينجح في قفز 2.37، فاستمر في ريادته للترتيب العام للمتنافسين .

وشهدت محاولة قفز 2.39 م قمة الإثارة، حيث فشل جميع المتسابقين في تخطي هذا الارتفاع، فذهبت الذهبية إلى معتز برشم ودولة قطر في لقطة تاريخية.

وهي الميدالية الذهبية الثانية لقطر في أولمبياد طوكيو 2020 وفي تاريخ مشاركاتها الأولمبية بشكل عام، إذ كان الرباع القطري فارس إبراهيم قد صنع التاريخ أمس بتتويجه بذهبية وزن 96 كغ.

وفي إطار المسابقة ذاتها، ذهبت الميدالية الذهبية أيضاً إلى الإيطالي جانماركو تامبيري الذي تعادل مع معتز برشم في كل شيء حتى في عدد مرات الأخطاء، فيما حصد البيلاروسي ماكسيم نداسيكو الميدالية البرونزية.

وسبق لبرشم الحصول على الميدالية الفضية في أولمبياد ريو 2016، كما حصل على المركز الأول في بطولة العالم لألعاب القوى "الدوحة 2019"، عندما حقق قفزة بارتفاع 2.37 م.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا