آخر الأخبار

سعيد: جهات تدفع رواتب للشباب لحثهم على مغادرة تونس

تونس- وكالات الإثنين، 02 أغسطس 2021 05:31 م بتوقيت غرينتش

قال الرئيس التونسي، قيس سعيد، إن "بعض الشباب اليائسين يتقاضون رواتب لمحاولة مغادرة تونس بشكل غير قانوني إلى أوروبا، قائلاً إن الهدف هو إلحاق الضرر بالبلد من الداخل. 


وأدلى سعيد بهذه التصريحات خلال جولة بشارع بورقيبة الشهير، الذي يعتبر المحور الرئيسي في العاصمة التونسية تونس، بعد أسبوع من إقالة رئيس الوزراء ومسؤولين كبار آخرين وتجميد البرلمان.


واستنكر سعيد على أولئك الذين يستغلون المهاجرين، حيث يغادر مئات الشباب تونس في الصيف لمحاولة شق طريقهم بواسطة قوارب المهربين إلى أوروبا.


وزعم أن بعض أبناء وطنه ذوي الدوافع السياسية يدفعون لشباب يائسين للقيام بالهجرة، قائلاً إن نيتهم تكرار الهجرة الجماعية غير الشرعية، التي بدأت بعد الثورة التونسية قبل عقد من الزمن.


وأضاف: "هناك أناس يؤذون تونس، أسأل نفسي كيف يمكن أن يجعلوا 1500 شاب يغادرون".

 

اقرأ أيضا: قيس سعيّد يعترف: دول "شقيقة" تدعمنا أمنيا وماليا (شاهد)


وتابع: "يعطونهم المال حتى يغادروا. هؤلاء الناس يستغلون البؤس، ويريدون إعادة صياغة ما حدث في 2011. إنهم يضرون بعلاقات تونس مع إيطاليا وأوروبا ودول أخرى".


ولم يوضح الرئيس من الذي يستخدم الشباب للإيذاء المزعوم للدولة الواقعة في شمال أفريقيا.


وكان خفر السواحل التونسي اعتقل 31 شابا تونسيا، الأحد، بعد يوم من إيقافه ثلاث محاولات عبور، والاستيلاء على خمسة قوارب صغيرة ومبلغ مالي كبير.


وتم إنقاذ ما مجموعه 188 مهاجرا، 56 منهم تونسيون، فيما توقفت 11 محاولة أخرى للشروع في الرحلة إلى أوروبا، بحسب وزارة الداخلية.


في غضون ذلك، وصل عشرات المهاجرين، معظمهم من تونس، إلى جزيرة سردينيا الإيطالية في نهاية الأسبوع، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية أنسا.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا