سياسة عربية

وزير خارجية مصر يسلم قيس سعيد رسالة جديدة من السيسي

قال شكري إن "السيسي يدعم الإجراءات الاستثنائية التي تخذها قيس سعيد"- جيتي
قال شكري إن "السيسي يدعم الإجراءات الاستثنائية التي تخذها قيس سعيد"- جيتي

سلم وزير الخارجية المصري سامح شكري، الثلاثاء، رسالة جديدة من رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، إلى رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد، في ظل انقلاب الأخير على البرلمان والحكومة.


وقال شكري عقب لقائه سعيد في قصر الرئاسة التونسي بقرطاج، إن السيسي يدعم الإجراءات الاستثنائية التي اتخذها نظيره التونسي قيس سعيد مؤخرا، مضيفا أن القاهرة تثق في حكمة سعيد وقدرته على قيادة هذا المسار الدستوري السليم بخطى ثابتة.

 

اقرأ أيضا: اتحاد الشغل يجهز خارطة طريق لتونس.. انتقادات وشكوك


وبحسب ما أورده بيان للرئاسة التونسية، فإن مصر أعربت عن أمنيتها لتونس ولشعبها بالتوفيق والنجاح وتحقيق مستقبل أفضل، مشيرا إلى أن شكري كان محملا برسالة شفوية موجهة إلى سعيد من السيسي، دون الإفصاح عن فحواها.


كما نقل شكري لسعيد "عبارات احترام وتقدير الرئيس السيسي، والدعم المطلق للإجراءات التاريخية التي اتخذها رئيس الجمهورية؛ لتحقيق إرادة الشعب، وضمان استقرار تونس، ورعاية مصالحها"، بحسب تعبير البيان.


من جانبه، أكد سعيد "على حرصه الثابت على مواصلة تدعيم علاقات التنسيق والتعاون القائمة بين البلدين، مشدّدا على أن "أمن مصر واستقرارها من أمن واستقرار تونس".

التعليقات (3)
المراقب السوري
الجمعة، 20-08-2021 08:50 ص
لحاق البوم بدلك عالخراب
مراقب من بعيد
الثلاثاء، 03-08-2021 09:07 م
هدا دليل على ان هدا الفكرون التونسي يعمل لحساب حلف شيطان العرب وجنده فعلى الجيش التونسي ان يتمرد على اوامر الفكرون ويحترم الدستور والقانون ويلقي به في قفص ويلقي له بعض الاعشاب وحبات طماطم لانه فكرون اي سلحفاة بشرية
ابوعمر
الثلاثاء، 03-08-2021 08:03 م
رسالة أم خراطيش لقتل الديمقراطية وتشريد التوانسة بين الاعتقالات والنفي والقتل بأيدي الهمجيون في المخابرات المصرية والاماراتية...ولينتظر التوانسة سنوات عجاف على أيدي المصريين والاماراتيين والسعوديين...ستتحولون الى مواطنين درجة03...