آخر الأخبار

نائبة تؤيد السيسي بملف العيش.. وموسى: زيادة السكان مصيبة

لندن- عربي21 الأربعاء، 04 أغسطس 2021 03:42 ص بتوقيت غرينتش

دعت برلمانية مصرية إلى تفهم تصريحات رئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي، حول زيادة سعر رغيف الخبز.

 

وكان السيسي قد صرح، الثلاثاء، أن الوقت قد حان لزيادة سعر رغيف الخبز المدعم، وإعادة تسعيره مرة أخرى.

وأضاف خلال افتتاحه المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز": "ليس معقولا أن أعطي 20 رغيف خبز بثمن سيجارة واحدة"، بحسب وصفه. 

 

اقرأ أيضا: السيسي: حان الوقت لزيادة سعر رغيف الخبز المدعم (شاهد)
 

وقالت النائبة ريهام عفيفي، إنها "تحذر من محاولة البعض اجتزاء تصريحات السيسي، وأشار فيها إلى ضرورة تغيير السعر الحالي لرغيف الخبز المدعوم، أو إخراجها من سياقها؛ لتشويهها، وخلق حالة بلبلة في الشارع المصري".

 

وأضافت: "يجب الإشارة إلى أن فاتورة دعم الخبز التي تتحملها الدولة تصل إلى 42.5 مليار جنيه من أصل نحو 84 مليار جنيه، هي فاتورة الدعم التمويني وفقا للميزانية العامة للدولة للعام 2020 - 2021، علما بأن تكلفة إنتاج رغيف الخبز المدعوم 67 قرشا، في حين تبيعه الحكومة للمواطن بـ5 قروش، بما يعني أن الدولة تتحمل 62 قرشا من تكلفة إنتاج الرغيف الواحد، في حين تقدم الحكومة الخبز المدعوم لنحو 60 مليون مواطن، بمعدل 5 أرغفة للفرد يوميا، وذلك وفقا لبيانات وزارة التموين والتجارة الداخلية".

 

ووصفت تصريحات السيسي بـ"الشجاعة"، مشيرة إلى أنها "لا تصدر إلا عن قائد حقيقي يعرف معنى المسؤولية الوطنية تجاه شعبه ودولته".

 في حين قال الإعلامي المؤيد للسيسي أحمد موسى، إن الرئيس أكد أن هدف مبادرة «حياة كريمة» إسعاد الناس.

 

وأضاف موسي، خلال تقديم برنامجه "على مسؤوليتي" على صدى البلد: "الدولة تنفذ لطلاب المدارس وجبة غذائية صحية.. والرئيس السيسي طمأن المصريين على مستقبل المياه في مصر خلال افتتاح المدينة الصناعية الغذائية، لكنه في الوقت ذاته تحدث عن الزيادة السكانية.. كل حاجة بتتواجه ما عدا أزمة السكان".

 

مشيرا إلى أن ما يجري الآن في مصر "كان له صدى لمواجهة أزمة زيادة السكان.. نسب الزيادة السكانية ضخمة، ولولا التوسع في الزراعة والمساكن، وتوفير السلع الغذائية والتموينية، كانت ستحدث كارثة".

 

وأضاف أن "الزيادة السكانية سبب عدم شعور الناس بالتنمية التي تحدث على الأرض".

 


 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا