سياسة عربية

النظام السوري يشن قصفا مكثفا على أحياء درعا المحاصرة

استهدفت قوات النظام والفرقة الرابعة بالرشاشات الثقيلة الوفد العشائري واللجنة المركزية في حوران- جيتي
استهدفت قوات النظام والفرقة الرابعة بالرشاشات الثقيلة الوفد العشائري واللجنة المركزية في حوران- جيتي

شنت قوات النظام السوري، فجر الأحد، قصفا مكثفا على أحياء درعا البلد جنوبي سوريا، وذلك بعد انهيار الاتفاق الذي جرى قبل ثلاثة أيام.

 

وقال تجمع أحرار حوران، إن مليشيات الفرقة الرابعة أطلقت أكثر من 40 قذيفة صاروخية باتجاه أحياء درعا البلد، ما أدى لسقوط عدد من الإصابات في صفوف المدنيين.

 

وأشار التجمع إلى أن اشتباكات مسلحة جرت على حاجز لقوات النظام بين بلدتي المسيفرة والكرك شرقي درعا.

 

وبدأ القصف منتصف ليل السبت/ الأحد، بعد مغادرة وفد عشائر حوران من الأحياء المحاصرة في مدينة درعا.

 

فيما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الجانب الروسي منح اللجنة المركزية في درعا ووجهاء العشائر مهلة جديدة، للحصول على توضيحات من قبل المسلحين الرافضين للتسوية في درعا البلد، دون أن تحدد مدة المهلة.

 

اقرأ أيضا: انهيار اتفاق درعا البلد.. والأهالي يحذّرون من إبادة جماعية
 

واستهدفت قوات النظام والفرقة الرابعة بالرشاشات الثقيلة الوفد العشائري واللجنة المركزية في حوران، في منطقة البحار قرب درعا البلد.

وقالت لجنة المفاوضات عن أهالي درعا إن طلب التهجير جاء نتيجة للحصار والظروف القاسية التي تعيشها درعا البلد، وباتت معلومة للجميع.


وأضافت اللجنة أن المقصود بالتهجير إلى تركيا أو الأردن هو الدخول إلى أراضي الدولتين، وليس الوصول إلى شمالي سوريا.

 

ومنذ نهاية تموز/ يوليو، شهدت مدينة درعا هجوما من قبل النظام على المدينة، بعد ثلاث سنوات من تسوية استثنائية رعتها روسيا. وتفاقمت الأوضاع الإنسانية مع حصار فرضته قوات النظام على درعا البلد، الأحياء الجنوبية لمدينة درعا، حيث يقيم مقاتلون معارضون.

 

 

التعليقات (4)
أبو العبد الحلبي
الأحد، 05-09-2021 06:49 ص
ورد في حديث نبوي شريف رواه صحيح البخاري (...إنَّ شَرَّ النَّاسِ عِنْدَ اللَّهِ مَنْزِلَةً يَومَ القِيَامَةِ مَن تَرَكَهُ النَّاسُ اتِّقَاءَ شَرِّهِ ). العيش في سوريا أصبح لا يطاق بسبب طائفة الأقلية النصيرية الكافرة المتمادية في أحقادها و بسبب المليشيات التابعة للدين الشيعي الفارسي التي أفرغت أحقادها على المسلمين في سوريا . لو تيسرت الأمور ، فستجد أن أكثر من 90% من الموجودين تحت السيطرة الأرضية لعصابات بشار و خامنئي سيغادرون سوريا . ما أهل درعا و حوران عموماً بالجبناء ، و لكن لم يوجد لهم نصير من البشر و تكالبت عليهم قوى الشر المحلية و الإقليمية و الدولية (على الأخص أمريكا المتوارية و روسيا الظاهرة) . بالفعل روسيا كانت و لا تزال بلطجي تحت الإيجار . لا يمكن لعاقل أن يقبل العيش تحت أشرار بهذا الشكل . تصور أخي القارئ أن فرقة ماهر الأسد الرابعة تشترط وضع 9 حواجز في درعا البلد التي مساحتها لا تزيد عن 2 كيلو متر مضروبة ب 2 كيلو متر . حواجز هذه العصابة هي لمضايقة الناس و أذيتهم و تفريغ ما في جيوبهم من مال و اعتقال بعض الناس و التحرش بالنساء و ربما قتل من لا يعجبهم شكله على الحاجز . حين يقول الحوراني (سأرحل عن بلاد أنت فيها ...) فلقد تعود كرجل على الاغتراب و سيثبت نفسه في بلاد الغربة إن شاء الله . ما دامت أمريكا قد وضعت كل ثقلها مع صاحبي هذين الدينيين و تعاند على بقاء عائلة الوحش ، فالحوراني لديه العذر أن يرحل حتى يأذن الله بالفرج . و أنتم يا بني قيقي ، لا بارك الله لكم في حياتكم و حياة أسيادكم بعد رحيل المسلمين عن سوريا ، راجين الله أن يملأ نفوسكم بالحزن و الضيق و التوتر و الهمَ و الغمَ و النكد على ما فعلتموه بأهل حوران و بنا . الله كبير و ما في أكبر منه ، و إليه الشكوى فما لنا أحد سواه.
امازيغي
الأحد، 05-09-2021 05:12 ص
اين كانت هاته الاسلحة قبل ايام فقط عنما كانت الطائرات الاسرائلية تدك احياء دمشقية ؟؟؟؟
همام الحارث
الأحد، 05-09-2021 04:21 ص
مليشيات الفرقة الرابعة تحت قيادة ماهر الأسد عميل الأمريكان و الموالي لإيران . هذا القصف الكثيف لا مبرر له لأن أهالي درعا يريدون مغادرة سوريا التي لا يمكن العيش فيها في ظل تحكم الزرافة و البغل و أسيادهم من رعاة البقر . أثبتت درعا أن روسيا بالفعل مجرد وكيل مرتزق مأجور رخيص ، حيث أن عقد اتفاق مع الروس و ضماناتهم لا قيمة لها بالمطلق . واقعياً و عملياً ، إيران التابعة للامريكان لها نفوذ في سوريا أقوى بكثير من نفوذ جيش الروس المرتزق.
نوح
الأحد، 05-09-2021 04:16 ص
الحقيقة أن نظام الأسد مجرم وجبان.. طب ليش ما يقصف تل أبيب الي طوال الوقت بدكه بالصواريخ وهو مخروس.. حسبنا الله ونعم الوكيل