آخر الأخبار

مصر توقع مذكرات تفاهم مع قطر لتعزيز التعاون المشترك (صور)

لندن- عربي21 الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021 06:23 م بتوقيت غرينتش

وقعت مصر عددا من مذكرات التفاهم الثنائية مع قطر لتعزيز التعاون المشترك والتنسيق بين البلدين في مجالات مختلفة.

ووفقا لوسائل إعلام قطرية ومصرية، عقدت لجنة المتابعة القطرية المصرية، الثلاثاء، بالدوحة، اجتماعها السابع المنبثق عن بيان العلا، برئاسة المبعوث الخاص لوزير الخارجية القطري للشؤون الإقليمية، علي الهاجري، ومساعد وزير الخارجية المصري، ياسر عثمان.

 

وفي 5 كانون الثاني/ يناير الماضي، صدر بيان عن القمة الخليجية 41 بمدينة العلا شمال غربي السعودية، معلنا نهاية أزمة حادة اندلعت منتصف 2017، بين قطر وكل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

كما انعقدت اللجنة القانونية برئاسة مصطفى البهبيتي مساعد وزير العدل المصري والسفير محمد بن حمد آل ثاني رئيس الإدارة القانونية في وزارة الخارجية القطرية.

ونتج عن الاجتماعات التوصل للاتفاق بشأن المسائل المعروضة على جدول أعمال اللجان، والتوقيع على عدد من مذكرات التفاهم الثنائية بين البلدين الشقيقين لتعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات المختصة فيهما.

 

كما وقعت الهيئة القومية للبريد المصرية مذكرة تفاهم وبروتوكولا للتعاون في مجال التعاون البريدي مع الشركة القطرية للخدمات البريدية، ووقعت سلطة الطيران المدني المصرية على مذكرة تفاهم في مجال النقل الجوي مع هيئة الطيران المدني بدولة قطر.

وتأتي هذه الخطوة، في إطار استكمال مسار تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين والعمل الراهن على دفع العلاقات الثنائية بينهما للأمام.

 

 

 

— مرصد قطر (@Marsadqatar) September 14, 2021

 

 

 

— صحيفة العرب - قطر (@AlArab_Qatar) September 14, 2021

 

 

 

— بوابة الأهرام (@AlAhramGate) September 14, 2021

 

 

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا