آخر الأخبار

"CNN": ترامب حاول الضغط لتغيير نتائج الانتخابات الأخيرة

لندن – عربي21 الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021 08:20 م بتوقيت غرينتش

نشرت شبكة "سي أن أن" الأمريكية تحقيقا حول محاولة ترامب سرقة الانتخابات الأخيرة التي خسر فيها لصالح المرشح الديمقراطي، جو بايدن.


وقال التحقيق إن الرئيس السابق، ودائرته الداخلية، وجميع السلطات في مكتبه شنوا حملة للضغط من أجل سرقة نتائج الانتخابات، بحسب تقرير درو غريفين.

 


ورصد التقرير عشرات المكالمات بين ترامب ومقربين، ثبت أن الأول حاول التلاعب بالانتخابات من أجل ضمان فوزه.


وتناولت بعض مكالمات ترامب الأصوات التي يحتاجها بشدة لضمان نجاحه في بعض الولايات، وممارسة الضغوط من أجل ذلك.

 

ومطلع العام الجاري، صادق الكونغرس الأمريكي، بمجلسيه النواب والشيوخ، على فوز جو بايدن، برئاسة الولايات المتحدة، بعد جلسة طويلة استغرقت عدة ساعات، وعقب أعمال عنف نجمت عن اقتحام مئات من أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب لمبنى الكونغرس.

 

وذكرت شبكة سي أن أن الأمريكية، أن مصادقة الكونغرس على فوز بايدن جاء بأكثر من 270 صوتا بالمجمع الانتخابي، وهو الحد المطلوب للمرشح للفوز بسباق الرئاسة الأمريكية.


وانتهت عمليات المصادقة على نتائج المجمع الانتخابي حيث تقدم بايدن بنتيجة 306 أصوات على ترامب الذي نال 232 صوتا.


وكان أغلبية أعضاء مجلس النواب صوتوا لصالح رفض اعتراض حلفاء ترامب على تأكيد فوز الديمقراطي بايدن بولاية بنسلفانيا في انتخابات الرئاسة، في محاولة أخيرة إما لإلغاء فوز بايدن وإما تأجيل المصادقة عليه.


وجاء رفض مجلس النواب لهذا الإجراء بعد ساعتين من تصويت مجلس الشيوخ الذي رفض بدوره الإجراء بأغلبية 92 صوتا مقابل سبعة أصوات.

وفي سابقة خطيرة بالحياة السياسية الأمريكية، شهدت واشنطن، مواجهات بين قوات الأمن ومحتجين من أنصار ترامب اقتحموا مبنى الكونغرس، أسفرت عن مقتل 4 أشخاص واعتقال 52 آخرين.


وجاء الاقتحام أثناء انعقاد جلسة للكونغرس للتصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية، وأدى إلى تعليق الجلسة لنحو 6 ساعات، قبل استئنافها لاحقا، فيما انتشرت قوات من الحرس الوطني لوقف الاضطرابات، وفرض حظر تجوال ليلي.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا