آخر الأخبار

تقدير يرجّح استمرار حكومة بينيت مع البقاء بحالة تأرجح

لندن- عربى21 السبت، 25 سبتمبر 2021 10:03 ص بتوقيت غرينتش

قدم مركز الزيتونة للدراسات تقديرا حول استمرار حكومة الاحتلال، برئاسة نفثالي بينيت، بعد تجاوزها حاجز المئة يوم منذ تشكيلها في حزيران/ يونيو الماضي.


وقال المركز في تقرير لها، إن السيناريوهات تراوحت بين استمرار الحكومة حتى نهاية المدة الرسمية للكنيست، أو أن يبقى استمرارها مهتزاً ومتأزماً ومتأرجحاً، وقد يسقط ويتفكك في المدى المنظور، أو ربما ينهار قريباً؛ لعدم توافر شروط الاستمرار، وتزايد ظروف السقوط.


ورجَّح التقدير أن تستمر هذه الحكومة في عملها في ظلّ حالة من الاستقرار النسبي، مع ظهور إشكاليات بين حين وآخر، في ضوء مصالح الأطراف المختلفة على البقاء فيها، ومحاولة إدارة خلافاتها بأقل قدر من الخسائر، بحيث يبقى المحدد الأساسي لعملها هو استمرارها، حتى لو اعترضتها بعض العقبات المفاجئة التي تهددها بالسقوط بين فترة وأخرى.

 

اقرأ أيضا: تقدير إسرائيلي: شهر العسل لحكومة بينيت-لابيد لن يستمر

وأوصى التقدير بمتابعة التطورات الحاصلة على الساحة الإسرائيلية، ومعرفة مآلاتها على مستقبل الحكومة، وآثارها المتوقعة عليها سلباً وإيجاباً، والتعرف على المصالح الفلسطينية من هذه التطورات، بالإضافة للعمل على دراسة الخيارات الفلسطينية تجاه الحكومة الإسرائيلية، ومدى القدرة على التأثير في إسقاطها، خصوصاً في حال تصاعد توتر الأوضاع الأمنية في غزة، وصولاً لحرب جديدة.


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا