آخر الأخبار

الملايين يهجرون "واتساب" ويشدون الرحال إلى "تليغرام"

لندن - عربي21 السبت، 09 أكتوبر 2021 02:43 م بتوقيت غرينتش

كان الأسبوع الماضي ثقيلا على "واتساب"، حيث تعطل التطبيق المملوك لشركة "فيسبوك" لمدة ست ساعات، ما دفع الملايين للتوجه إلى المنافس الشهير "تليغرام".

 

ووفقا لموقع "إكسبرس" البريطاني فقد انضم 70 مليون مستخدم جديد إلى تطبيق "تليغرام" في اليوم الذي تعطل فيه "واتساب".


ويشبه "تليغرام" إلى حد كبير "واتساب"، حيث يقدم محادثات مشفرة بالكامل وطرقا سهلة للبقاء على الاتصال مع الأصدقاء على كل من "أندرويد" و"آيفون"، ويضم حوالي 500 مليون مستخدم.

 

إلا أن انقطاع الخدمة الاثنين ساعد بالتأكيد في منحه جرعة قوية مع تأكيد الشركة أن أكثر من 70 مليون شخص هرعوا للانضمام إليه في ذلك اليوم وحده.


وبحسب الصحيفة فإن هذا رقم قياسي ويمكن أن يسبب مشكلة كبيرة لـ"واتساب" في المستقبل إذا قرر المزيد هجرته نحو منصات أخرى.

 

اقرأ أيضا: مكاسب هائلة لـ"سيغنال و تليغرام" إثر سياسة "واتساب" 


وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة "تليغرام"، "بافل دوروف"، المزيد حول الأخبار، قائلا: "تجاوز معدل النمو اليومي لتطبيق تليغرام المعدل الطبيعي بدرجة كبيرة، واستقبلنا أكثر من 70 مليون مستخدم من منصات أخرى في يوم واحد".


وتابع: "أنا فخور بالطريقة التي تعامل بها فريقنا مع النمو غير المسبوق، لأن تليغرام واصل العمل بشكل لا تشوبه شائبة من أجل الغالبية العظمى من مستخدمينا. وبالنسبة إلى المستخدمين الجدد".

 

وقال دوروف، محتفلا: "أود أن أقول هذا - مرحبا بكم في تليغرام، أكبر نظام أساسي للمراسلة المستقلة. لن نخذلكم عندما يفشل الآخرون".


يُشار إلى أن ثلاث منصات رئيسية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، توقفت مساء الاثنين، ما دفع المستخدمين للتركيز على محطات التوقف السابقة لهذه المنصات.


وشهدت تطبيقات "واتساب" و"فيسبوك" و"إنستغرام"، عودة تدريجية للعمل في بعض المناطق بالعالم، بعد عطل أسفر عن تعطلها ساعات عدة.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا