آخر الأخبار

وفيات كورونا تقترب من 5 ملايين ورياضيون يرفضون اللقاحات

لندن - عربي21، وكالات الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 04:30 م بتوقيت غرينتش

سجلت أعداد الإصابات بفيروس كورونا على مستوى العالم، حتى مساء الأربعاء، 422 مليونا و825 ألفا و136 حالة، فيما بلغ إجمالي حالات الوفيات عالميا 4 ملايين و932 ألفا و213 حالة، وفق آخر إحصاءات موقع "وورلد ميتر" المختص برصد حالات الإصابة بالفيروس.


وتم رصد إصابات بالفيروس في 223 دولة ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في كانون الأول/ ديسمبر 2019.


وتتصدر الولايات المتحدة الأمريكية قائمة أكثر الدول تضررا من جائحة كورونا إذ بلغ العدد الجملي للإصابات 46 مليونا وألفين و53 حالة مقابل 748 ألفا و827 وفاة.


وتأتي الهند ثانية ثم البرازيل، وبريطانيا، وروسيا، وتركيا، وفرنسا، وإيران، والأرجنتين، وإسبانيا.


أما على صعيد اللقاحات، فقد تلقى 47.9% من سكان العالم جرعة واحدة على الأقل من اللقاح، وتم إعطاء 6.72 مليارات جرعة على مستوى العالم، ويتم الآن إعطاء 19.91 مليون جرعة كل يوم.

وتلقى 2.8% فقط من الأشخاص في البلدان منخفضة الدخل جرعة واحدة على الأقل.


عطلة في روسيا


وفي روسيا، وافق الرئيس فلاديمير بوتين على فرض عطلة رسمية لأسبوع في روسيا في ظل الارتفاعات القياسية في أعداد ضحايا كورونا.


وستمتد من 30 تشرين أول/أكتوبر وحتى السابع من تشرين ثاني/نوفمبر على أن تكون مدفوعة الأجر.


وبلغ عدد الوفيات في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية 1028 وفاة ناجمة عن فيروس كورونا، وهو رقم قياسي حسب أرقام الحكومة التي أحصت 34,073 إصابة جديدة.


في الأيام الماضية، سجلت روسيا يوميا تقريبًا حصيلة قياسية من الإصابات والوفيات بكوفيد في أوج انتشار الوباء بسبب بطء عمليات التلقيح وضعف القيود الصحية المفروضة.


قيود جديدة في بريطانيا


إلى ذلك، دعا مسؤول في قطاع الصحة العامة البريطاني الأربعاء الحكومة إلى إعادة فرض قيود جديدة في مواجهة ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا خلال الفترة الماضية والتي يمكن أن تغرق المستشفيات مع اقتراب الشتاء، حسب المسؤول.


يأتي ذلك في وقت تسجل فيه المملكة المتحدة عددا متزايدا من الإصابات تجاوز 40 ألفا كل يوم، وهو معدل أعلى بكثير من المسجل في بقية الدول الأوروبية. وأحصت بريطانيا في الإجمال نحو 139 ألف وفاة من جراء الوباء.

 

اقرأ أيضا: متحور كورونا جديد ببريطانيا.. وفايزر تطلب موافقة لتلقيح الأطفال

رياضيون ضد التطعيم


يواصل عدد من الرياضيين البارزين على مستوى العالم رفضهم لتلقي لقاحات كورونا، رغم احتمال أن يؤثر هذا الأمر بشكل كبير على مسيرتهم الرياضية من خلال حرمانهم من المشاركة في مسابقات عالمية.


ويعتبر النجم الصربي المصنف أول عالميا في التنس نوفاك دجوكوفيتش، أحد أبرز اللاعبين الرافضين لإجبارية التلقيح ضد فيروس كورونا حيث أعلن أن مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة ما زالت غير مؤكدة، بسبب إعلان منظمي الدورة بحرمان اللاعبين رافضي تلقي اللقاح من المشاركة في البطولة.

 

— Sam Street (@samstreetwrites) October 19, 2021

 


من جهة أخرى، يشهد الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين "إن بي إيه"، والذي تلقى نحو 90 بالمئة من لاعبيه لقاحات كورونا، تسليط الضوء على بعض نجومه بشكل متكرر في الآونة الأخيرة، إثر رفضهم التطعيم.


وسُجل آخر هذه الأمثلة في فريق بروكلين نتس، أحد أبرز المرشحين في الدوري، حيث أعلن النادي أنه لن يسمح لنجمه كايري إرفينغ بالمشاركة في التدريبات والمباريات لغاية تلقيه اللقاح.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا