آخر الأخبار

أكاديمي سعودي يطالب الملك سلمان بالعفو عن المعتقلين

لندن- عربي21 السبت، 04 ديسمبر 2021 12:03 م بتوقيت غرينتش

طالب أكاديمي سعودي، الملك سلمان، وولي العهد محمد بن سلمان، بطيّ ملف معتقلي الرأي، والإفراج عنهم.

 

وقال الأكاديمي متروك الفالح بعد يوم من إفراج أمن الدولة عن نجله عامر عقب اعتقاله لأيام: "كانت فرحتنا به كبيرة، وكنت لحظتها أستشعر ما قد يفرح أهالي المعتقلين".

 

وأضاف: "لذلك أتوجه لمقام خادم الحرمين الشريفين متمنيا لفتة كريمة منه، ودعما من ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان، بإصدار عفوه الكريم عن كل معتقل/ة رأي وضمير وقفل هذا الملف".

 

وكان الفالح نوّه إلى أن نجله عامر يحمل شهادة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة كليرمونت كاليفورنيا الأمريكية، بيد أنه عاطل عن العمل منذ نحو ثلاث سنوات، وذلك بعدما عمل سابقا محللا اقتصاديا بوزارة التخطيط والاقتصاد.

يشار إلى أن متروك الفالح كان من بين الموقعين على عريضة الإصلاح الدستوري التي أرسلت إلى الملك عبد الله في 2003، وكان حينها وليا للعهد، وطالب لاحقا بتشكيل جمعيات مستقلة، ما دفع السلطات إلى اعتقاله وآخرين بينهم الحقوقي الراحل عبد الله الحامد في 2004.

وحُكم على متروك الفالح حينها بالسجن ست سنوات، بيد أن الملك عبد الله عفا عنه في العام 2005، قبل أن يعاد اعتقاله في العام 2008 لعدة أشهر، خاض خلالها إضرابا عن الطعام.

 

وتعتقل السعودية الآلاف من المدافعين عن حقوق الإنسان، والدعاة، والأكاديميين منذ سنوات.

 

اقرأ أيضا: أكاديمي سعودي يطالب الملك وولي عهده بكشف مصير نجله

كانت فرحتنا به كبيرة، وكنت لحظتها استشعر ما قد يفرح أهالي المعتقلين،،و لذلك أتوجه لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك(@KingSalman) متمنيا لفتة كريمة منه، و دعم من ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان، بإصدار عفوه الكريم عن كل معتقل/ة رأي و ضمير وقفل هذا الملف.

— Dr.Matrook Alfaleh (@Benfaleh) December 3, 2021

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا