آخر الأخبار

"DW" الألمانية تنهي شراكتها مع فضائية أردنية بسبب إسرائيل

لندن – عربي21 الإثنين، 06 ديسمبر 2021 12:14 ص بتوقيت غرينتش

أعلنت المؤسسة الإعلامية الدولية لألمانيا الاتحادية، دويتشه فيله "DW"أنها قررت إنهاء الشراكة الإعلامية مع فضائية "رؤيا" الأردنية، بسبب موقف القناة الذي وصفته بالمعادي للسامية.


وقالت "DW" إن القناة نشرت على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي كاريكاتيرات، وتعليقات، معادية للاحتلال الإسرائيلي.

 


ولفت إلى أنها تأسف لأنها صنفت القناة سابقا بأنها "غير معادية لإسرائيل".


وقال المدير العام لقسم التسويق والتكنولوجيا في المؤسسة، غويدو باومهاور؛ إن الرسومات التي نشرتها رؤيا "مثيرة للاشمئزاز"، وإن المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص إسرائيل "مثيرة للريبة".

 

"رؤيا" ترد

 

ردّت قناة "رؤيا" على على قرار "دويتشه فيله"، إذ قال رئيسها التنفيذي فارس الصايغ: "تربطنا علاقة مهنية ناجحة مع DW منذ عام 2011، ولم نتعرض خلالها مطلقًا لأي حادث يهدد قيمنا المشتركة".


وأكد الصايغ: "محاربة العنصرية بأشكالها كافة، بما في ذلك معاداة السامية، قيمة جوهرية نعتز بها، وبالتالي فإننا ندين بشدة الاتهامات الباطلة والمغالطات التي انتشرت وأدت إلى إصدار DW بيانها".


وأضاف أنه "في غضون ذلك، تدعو المجموعة جميع المؤسسات الإعلامية إلى التفريق بعبارات واضحة بين انتقاد الأعمال غير القانونية أو اللاإنسانية أو العنصرية من قبل إسرائيل كدولة، ومعاداة السامية، التي تعني العنصرية ضد اليهود".

وقال الصايغ: إن "مجموعة رؤيا ملتزمة بمدونة قواعد الأخلاق المهنية لديها التي تتضمن (البحث عن الحقيقة والإبلاغ عنها، بطريقة مستقلة وموضوعية)".

وشدد على أن "الالتزام بقيم المدونة هو السبب في حصول رؤيا على المركز الأول بين المؤسسات الإخبارية الأردنية".

وأشار إلى أنه "لا ينبغي لأحد أن يتوقع من رؤيا عدم تغطية الأعمال العدائية التي تطال المدنيين الأبرياء خوفًا من اتهامات بمعاداة السامية".

وأكد الصايغ أن "مجموعة رؤيا الإعلامية تحتفظ بحقها في اتخاذ أي إجراء ضروري تجاه هذه الاتهامات الباطلة، وأنها تحمل قيمها في صميم أعمالها وتعتز بعلاقاتها مع شركائها في جميع أنحاء العالم".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا