آخر الأخبار

اعتقال معارض مصري بعد هبوط اضطراري لطائرة سودانية بالأقصر

لندن- عربي21 الخميس، 13 يناير 2022 11:58 م بتوقيت غرينتش

أعلنت منظمة "نحن نسجل" الحقوقية، الخميس، أنها وثقت اعتقال السلطات المصرية المواطن حسام منوفي محمود سلام، بعد "هبوط اضطراري" لطائرة سودانية في مطار الأقصر وهو في طريقة إلى تركيا.

 

وأضافت في بيان لها، أن سلام تعرض للتوقيف من السلطات السودانية في مطار الخرطوم الأربعاء الماضي، وسمح له بعدها باستئناف رحلته إلى تركيا عبر رحلة شركة "بدر" للطيران، التي تحمل "رقم J4690"I، والمتوجهة من الخرطوم إلى إسطنبول.

وتابعت بأنه "أثناء رحلة الطائرة أبلغ كابتن الرحلة الركاب بوجود مشكلة فنية تستلزم هبوط الطائرة اضطراريا بمطار الأقصر في مصر، وهذا نتيجة صدور إنذار "خاطئ" من نظام الكشف عن الدخان في كابينة البضائع، حسب بيان "بدر للطيران".

وقالت إنه "وفق شهادات حصلت عليها من ركاب الطائرة، فإنهم لم يسمعوا صوت إنذارات في الطائرة تدفعها للهبوط الاضطراري، وعند نزول الركاب في مطار الأقصر، اطلع موظفو أمن المطار على وثائق سفر الركاب المصريين، ليعتقلوا إثر ذلك حسام سلام، الذي يحمل جواز سفر رقم A25198975، واقتادوه إلى مكتب الأمن الوطني في المطار".

وأكدت أن "التواصل انقطع مع سلام منذ توقيفه في المطار والتحقيق معه من قبل جهاز الأمن الوطني".

 



وسلام من مواليد محافظة المنوفية، ويسكن بحي الدقي بمحافظة الجيزة، وهو ناشط مصري، ومتهم من السلطات المصرية بـ"الانتماء لجماعة محظورة"، و"قضايا إرهاب".

 

ولقيت قصته تفاعلا على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تشكيك نشطاء بصحة هبوط الطائرة "اضطراريا"، ودعوات بالإفراج عنه؛ لكونه معتقلا سياسيا.

 

 

 

— Haytham Abokhalil هيثم أبوخليل (@haythamabokhal1) January 13, 2022

 

 

 

— د. محمد الصغير (@drassagheer) January 13, 2022

 

 

 

 

— احلام2 (@AHLAAM___2020) January 13, 2022

 

 

 

— ❤ سهر ❤ (@sozy343456) January 13, 2022

 

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا