آخر الأخبار

شركة عمانية تستحوذ على "إم.تي.إن" للاتصالات باليمن

عدن- رويترز الأحد، 16 يناير 2022 08:11 م بتوقيت غرينتش

استحوذت شركة الزمرد الدولية الاستثمارية العمانية على معظم أسهم شركة (إم.تي.إن) للهاتف المحمول في اليمن، وفقا لمسؤول لشركة "الزمرد".


وقال المسؤول لرويترز إن اجتماعا عقده رئيس مجلس الإدارة ونائب الرئيس التنفيذي للشركة، أمس السبت، في العاصمة صنعاء، أقر اسم الشركة الجديد، لتكون الشركة اليمنية العمانية المتحدة للاتصالات (يو) أو "YOU"، ابتداء من نهاية شباط/ فبراير المقبل.

كما أقر الاجتماع صرف راتبين لكل موظفي الشركة، بما فيهم الأجر اليومي وراتب آخر في نهاية فبراير.

كانت شركة الزمرد الدولية الاستثمارية العمانية أعلنت، في 22 تشرين الثاني/ نوفمبر، استحواذها على معظم أسهم (إم تي إن) للهاتف المحمول في اليمن، بعد أيام من إعلان المجموعة الجنوب أفريقية انسحابها من البلد العربي الفقير الذي تمزقه الحرب منذ سبع سنوات.

 

اقرأ أيضا: أكبر شركة لخدمات الهاتف المحمول بأفريقيا تغادر اليمن

وأضافت الشركة العمانية، في بيان، أنها استحوذت على 97.8 بالمئة من أسهم (إم تي إن) في اليمن.

وقال البيان إن عملية الاستحواذ جرت وفقا للمعايير العالمية، وإن إجراءات انسحاب (إم تي إن) تمت بسلاسة، ولن يكون لها أي تأثير مالي أو سلبي على خدمات الشركة.

ورفضت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني، الاعتراف بالإجراءات التي اتخذتها (إم تي إن) لإنهاء خدماتها في البلاد وبيع أسهمها إلى شركة اتصالات أخرى.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة الاتصالات، في تصريح صحفي نشرته وكالة الأنباء اليمنية الحكومية وقتها، عدم اعتراف الوزارة "بأي طرف قامت إم تي إن بالاتفاق معه أو بيع حصتها له للخروج من اليمن، دون التشاور أو العودة إلى الحكومة اليمنية الشرعية، ودون الأخذ بعين الاعتبار الالتزامات القانونية بالرجوع للوزارة في أي إجراء يتم اتخاذه".

وقال إن وزارة الاتصالات هددت بأن "الحكومة الشرعية ستتخذ الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على الحقوق القانونية للحكومة الشرعية، وحماية المستهلك اليمني والمستخدم للشبكة، وحق الحكومة في ملاحقته وفقا للقوانين اليمنية والدولية".

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا